SEO

استخدام yoast plugin لتصدر نتائج البحث

الكثير من المدونين وكتاب المقالات يعرفون اهمية SEO في نجاح المدونات وظهورها في نتائج البحث, ولكن مع الأسف يهملون استخدام الأدوات الصحيحة لتحليل المحتوى ولقراءة التحليلات الخاصة بالسيو , ولهذا شركة Yoast تقدم لكم الحل وبكل سهولة وسلاسة.

جزئين من الاضافة يعمل بها هذا النظام: تحليل المحتوى و قراءة التحليلات

ما هي مهمة Yoast SEO ؟
مهمة Yoast هي تحسين محركات البحث للجميع. نريد أن نمنح الجميع الفرصة للترتيب في محركات البحث. يجب أن يمكّن المكون الإضافي SEO الخاص بنا ومنشورات المدونات والدورات التدريبية عبر الإنترنت الشركات الكبيرة وكذلك مواقع الويب الصغيرة من جذب حركة المرور التي يرغبون فيها.

ماذا يفعل قارئ التحليلات في Yoast SEO ؟
يستخدم قارئ التحليلات خوارزمية لتحديد مدى سهولة قراءة منشورك. لقد صممت هذه الخوارزمية بعناية لجعلها دقيقة قدر الإمكان دون أن تكون صعبة و صارمة للغاية. إنها تتميز بالعديد من عمليات التحقق التي ستقدم لك النصيحة عند كتابة مقالتك او المحتوى الخاص بك. بمعنى آخر ، باتباع النصيحة ، يمكنك تسهيل قراءة النص وفهمه.

لقد قيل أن Yoast SEO يقترح إهمال كتاباتك. بالطبع ، هذا ليس هو الحال. نريد فقط مساعدة الأشخاص في كتابة محتوى سهل الفهم. أعود دائمًا إلى هذا الاقتباس من قبل بطلة تصميم المحتوى سارة ريتشاردز حول جعل المحتوى الخاص بك قابلاً للقراءة قدر الإمكان:
“أنت لا تخجل ، أنت تنفتح.”

من خلال تبسيط المحتوى ، فإنك تزيد جمهورك تلقائيًا ، حيث يستوعب المزيد من الأشخاص رسالة المحتوى الخاص بك. وسوف يكون سهل بالنسبة لأدوات الذكاء الاصطناعي للوصول للمقالات حتى, يكون مراعي لكل هذه الحالات وحتى جوجل يستخدم بشكل متزايد أجزاء من المحتوى مكتوبة بشكل جيد للحصول على نتائج غنية مثل المقتطفات المميزة.

ومع ذلك ، في حين أن النصيحة في قسم قابلية القراءة ليست نصيحة كل شيء ونهاية كل شيء ، إلا أنها تعطي أدلة مهمة للصعوبة المتصورة للنص الخاص بك. من المهم أن تكتب ويكون هناك سهولة القراءة في الاعتبار ، حيث نعتقد أن قابلية القراءة تصنف من أهم الأشياء التي تساعد على نجاح وصول المقال لاولى نتائج البحث !

قارئ التحليلات الحالي
كلمات انتقالية: هل تستخدم كلمات انتقالية مثل “الأهم” ، “بسبب” ، “لذلك” ، أو “بجانب ذلك” لربط النص معًا؟ يؤدي استخدام هذه الكلمات إلى تحسين تدفق مقالتك لأنها تقدم تلميحات للقارئ حول ما سيأتي بعد ذلك.

بدايات الجملة: هل تبدأ أي من جملك المتتالية بنفس الكلمة؟ قد يبدو هذا متكررًا للقارئ ، وقد يكون ذلك مزعجًا. احرص دائمًا على أن تكون جملك متنوعة ، بحيث تكون مقالتك سهلة القراءة وخالية من العقبات. ما لم تكن تريد إثبات شيء ما أو استخدامه كأسلوب كتابة بالطبع.

اختبار سهولة قراء: يحلل هذا الاختبار المشهور عالميًا النصوص ويصنفها على مقياس من 1-100. كلما انخفضت النتيجة ، زادت صعوبة قراءة النص. من السهل جدًا قراءة النصوص التي تتمتع بدرجة عالية جدًا من اختبار سهولة قراءة (حوالي 100). تحتوي على جمل قصيرة ولا تحتوي على أكثر من مقطعين. عادة ، يُعتقد أن درجة سهولة القراءة من 60-70 مقبولة / طبيعية للمقالات .

طول الفقرة: يميل بعض الأشخاص إلى استخدام فقرات طويلة للغاية. يؤدي القيام بذلك إلى جعل النص يبدو صعبًا حيث يصبح مجرد كتلة نصية واحدة كبيرة. قسّمها واستخدم فقرات أقصر ولا تنسَ التفكير في جملك الأساسية.

توزيع العناوين الفرعية: على غرار الفقرات الطويلة ، يصعب فحص النصوص التي لا تحتوي على عناوين فرعية ، مما يجعلها شاقة إلى حد ما. لذلك ، نتحقق مما إذا كنت تستخدم عناوين فرعية كافية لإرشاد القراء خلال النص ومساعدتهم في العثور على ما يبحثون عنه.

طول الجملة: طول الجملة هو أحد الجوانب الأساسية التي يمكن أن تجعل من الصعب قراءة النص. إذا كانت معظم جملك طويلة جدًا – أكثر من 20 كلمة – يفقد الأشخاص مسار وجهة نظرك. غالبًا ما يتعين على القراء الرجوع بضع كلمات لمعرفة ما تعنيه. هذا متعب للغاية وغير فعال. حاول إبقاء عدد الكلمات في الجملة قيد الفحص. اختصر جملك. تهدف إلى الفهم السهل ، وليس تحفة أدبية معقدة.

الصوت المبني للمجهول: استخدام الكثير من الصوت المبني للمجهول في نصك يجعله يبدو بعيدًا ، وستكون رسالتك أقل وضوحًا. تصبح جملك مليئة بالكلمات وصعبة لأن بنية الجملة يصعب فهمها. عندما تستخدم صيغة المبني للمجهول ، فكر دائمًا في توفر بديل نشط أفضل.

اللغات المعتمدة
يتوفر تحليل قابلية القراءة باللغة العربية والعديد من اللغات ، مثل الانجليزية و الألمانية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والروسية. تحقق من الميزات لكل لغة للحصول على نظرة عامة. نحن نعمل باستمرار على إضافة لغات جديدة.

كيف تستخدم قارئ التحليلات في Yoast SEO ؟
من السهل جدًا استخدام التحليلات في Yoast SEO لتحسين المحتوى الخاص بك.
أنا شخصياً بدأت في كتابة المقال الذي أريد كتابته. أبقي الجمهور الذي أكتب له في رأسي وأحاول استخدام الكلمات التي قد يستخدمونها. على الرغم من احتساب درجة قابلية القراءة في الوقت الفعلي ، إلا أنني لن أنظر إلى النتيجة أثناء عملية الكتابة. فقط بعد الانتهاء من (مسودة) مقالتي ، سأتحقق من درجة سهولة القراءة وأرى ما إذا كان يتعين علي إصلاح أي شيء. إذا حصلت على نقطة برتقالية أو حمراء ، فيمكنني النقر فوق رمز العين لمعرفة مكان إجراء التحسينات. سهل جدا!

كل شخص لديه عملية الكتابة والتحرير الخاصة به ، وطريقتي ليست بالضرورة الطريقة التي يجب أن تستخدمها. على سبيل المثال ، قد تستهدف مستوى او فئة معينة من الأشخاص. إذا كان الأمر كذلك ، فعليك معرفة ما يصلح تدريجيًا. عند استخدام أداة القراءة لفترة من الوقت ، ستلاحظ أنك ستتعرف تلقائيًا على المستوى الذي تهدف إليه. مع التدريب يأتي الإتقان!

هل يجب أن تكون كل النقاط خضراء؟
هذا سؤال غالبًا ما نتلقاه ، ولا يجب أن تكون كل النقاط خضراء. ما يجب أن تهدف إليه ، مع ذلك ، هو نقطة خضراء بشكل عام – تلك الموجودة في علامة التبويب التي تقرأ “قابلية القراءة”. لا بأس بوجود نقطة برتقالية في أحد الشيكات ، كما في لقطة الشاشة أعلاه. ستظل مقالتك قادرة على الترتيب ، حتى لو لم تنجح في جميع الاختبارات. هذا مجرد إشارة وليس ضرورة.

نريد أن يكون الجميع قادرين على قراءة وفهم المحتوى ، لكننا نعلم أيضًا أن هناك مجالات تختلف فيها اللغة المستخدمة تمامًا عما يستخدمه الأشخاص العاديون. هذا جيد تمامًا. اكتشف ما يصلح في حالتك.

جربه الآن
تساعدك إمكانية القراءة وتحليلات المحتوى الخاصة بـ Yoast SEO على كتابة مقالات ممتازة ومقاومة لتحسين محركات البحث يسهل على أي شخص فهمها. عند القيام بذلك ، تتأكد من أن كل جزء من المحتوى الذي تكتبه جاهز لبدء الترتيب في محركات البحث ، مع البقاء ممتعًا للقراء. ليس لديك Yoast SEO حتى الآن ، أو ترغب في الاستفادة من الميزات الإضافية الرائعة التي نقدمها ماذا تنتظر؟