قوالب ووردبرس مجانية – أفضل قوالب ووردبرس مجانية

قوالب ووردبرس مجانية :

قوالب ووردبرس مجانية الوردبرس من أفضل أنظمة إدارة المحتوى , ويتضمن قوالب وإضافات تساعدك في الحصول على موقع في وقت قصير وبسرعة وسهولة وبدون تكلفة , حيث أن قوالب الوردبرس يتم تركيبها على الموقع ثم تخصيصها لتتوافق مع الخصائص التي تريدها أنت . 

في هذا المقال سنتكلم عن مجموعة من النقاط وهي كالتالي :

1- ماهو الوردبرس , وكيف تختار قالب مناسب لك   .

2- مميزات الوردبرس وقوالب ووردبرس مجانية  .

3- أشهر قوالب وردبرس مجانية  .

4- قالب وردبرس مجاني مميز  .

5-  مميزات قوالب الوردبرس   .

نبدأ على بركة الله :

للحصول على قوالبنا و إضافات بسعر مخفض لن تجده في أي مكان يمكنك الدخول إلى متجرنا : متجر فينيسيا .

1- ماهو الوردبرس , وكيف تختار قالب مناسب لك :

ما هو ووردبرس ؟

يعد WordPress ، أحد أهم و أبسط الطرق وأكثرها شيوعًا لإنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة الخاصة بك. حيث يعمل WordPress على أكثر من 33 ٪ من المواقع على شبكة الإنترنت في العالم .

يشبه اختيار قالب لموقع WordPress تملكه اختيار استضافة WordPress. يجب أن تأخذ وقتك وتفكر في احتياجاتك قبل أن تختار. ومع ذلك ، فإن المجموعة الكبيررة والواسعة للقوالب المجانية في السوق – سواء في WordPress Theme Directory ومواقع الطرف الثالث التي تدعم الوردبرس وقوالبه  – وهذا الشئ يجعل الأمر الصعب أن تركز خياراتك للأفضل. اذا قمت بالبحث في Google عن “قوالب WordPress” ستحصل على نتيجة ضخة من القوالب والنتائج .

2- مميزات الوردبرس وقوالب ووردبرس مجانية  :

ما هي أنواع المواقع التي يمكن أن يتم عملها بالووردبريس؟
منذ سنوات ، كان WordPress في مخصصاً كأداة لإنشاء المدونات ، وليس مواقع ويب أكثر صعوبة .

هذا لم يستمر لفترة طويلة.  حيث في أيامنا هذه ، وبفضل التطويرات والتحديثات التي طرأت على الكود الأساسي لسكريبت الووردبرس ، بالإضافة إلى النظام الضخم ومايضمه من قوالب والإضافات في WordPress ، هذا يساعدك على إنشاء أي نوع من مواقع الويب باستخدام WordPress.

الفرق بين وردبرس دوت كوم و وردبرس دوت اورج :

WordPress.org ، الذي يتم عليه إضافة WordPress وبرمجياته وتحديثاته وغيرها ، هو برنامج WordPress المجاني المفتوح المصدر الذي يمكنك تثبيته على استضافة الويب الخاصة بك لإنشاء موقع ويب خاص بك.
WordPress.com هي خدمة مدفوعة تعمل بواسطة برمجية ونظام WordPress.org. حتى يكون تثبيت الوردبرس سهل الاستخدام .

لماذا يجب عليك استخدام ووردبرس وماهي مميزاته ؟
حسنًا ، يستخدم أكثر من 32٪ من مواقع الويب على الإنترنت WordPress ، بما في ذلك المواقع المشهورة و المعروفة مثل البيت الأبيض ومايكروسوفت.

وأنت,  لماذا يجب عليك استخدام ووردبرس ؟

بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي ترغب في إنشائه ، فهناك العديد من الأسباب لاستخدام WordPress. إليك بعضاً من ميزات الوردبرس :

ووردبريس مجاني ومفتوح المصدر
واحدة من أكبر مزايا WordPress هي أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر. بينما ستحتاج إلى دفع القليل من المال مقابل الاستضافة ، فلن تضطر إلى الدفع أبداً من أجل استخدام نظام وادارة محتوى الوردبرس , وربما تحتاج بعض القوالب المدفوعة وهذا يعود إليك و احتياجك .

لكن وبالرغم من ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من الإضافات المجانية الإضافية والقوالب مفتوحة المصدر المجانية أيضا لتغيير شكل موقعك الإلكتروني ووظائفه.

ووردبرس قابل للتوسعة : 
حتى إذا لم تكن مطورًا ، يمكنك بسهولة تعديل موقع الويب الخاص بك بفضل النظام الخاص به الذي يكون كمية ضخمة والسوق الضخم للقوالب والإضافات.

3- أشهر قوالب وردبرس مجانية  . :

الكثير من انظمة المحتوى التي تظهر واشتهرت بشكل كبير وأهم هذه الأنظمة مايلي : 

الوردبرس :

فهو أفضل CMS و أكثرها حصة سوقية بين منافسيها من أنظمة إدارة المحتوى ، ومن السهل معرفة السبب. بالرغم من أنه تم تجهيز وبرمجة WordPress كمنصة للمدونات ، إلا أنها توسع إلى حد أكبر من هذه النقطة.

النظام الأساسي للوردبرس سهل الاستخدام ، ويمكنك تخصيصه حسب محتوى قالبك وموقعك باستخدام المكونات الإضافية الإضافات والقوالب المتوفرة (وهناك الآلاف للاختيار من بينها). عندما يتعلق الأمر بإدارة المحتوى ، يوفر WordPress أيضًا تجربة من الدرجة الأولى.

نشر المنشورات والصفحات الجديدة أمر بسيط ، ويمكنك الوصول إلى محرر قوي يتيح لك تنسيق المحتوى الخاص بك. علاوة على ذلك ، تدعم المنصة أيضًا تسجيل المستخدم ، وتحصل على تحديثات دائمة لحل المشاكل والثغرات ، وتتميز بمجتمع كبير ومفيد.

الميزات الرئيسية:

تشمل خيارات النشر وإدارة المحتوى. يوفر محررًا قويًا يمكّنك من تنسيق المحتوى الخاص بك بسهولة. قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ، وذلك بفضل الآلاف من الإضافات والمظاهر. لديه مجتمع قوي وحيوي.

الجانب السلبي الوحيد لاستخدام WordPress هو أنك ستحتاج في بعض الأحيان إلى عملية اضافة اكثر من اضافة للحصول على عملية معينة ضمن الوردبرس في موقعك.

أهم قوالب الوردبرس المجانية : 

1-  Sydney :

مناسب للاستخدام من قبل أصحاب الأعمال الحرة الفريلانسر ، والوكالات ، والشركات التي تبحث عن موضوع يركز على الأعمال وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة .

2- بوابة الأخبار , News Portal:

News Portal عبارة عن قالب WordPress خاص بمجلة Magazine مع تصميم رائع وبسيط وجذاب.

إنه قالب ذو استجابة رائعة ومناسبة بشكل أفضل للمجلات ، والصحف ، والتحرير ، والنشر ، ومواقع المدونات الشخصية.

3-  MH Magazine Lite :

قالب رائع و خيار آخر للمواقع التي تكون مدونات و مجلات حيث ان قالب MH Magazine Lite سريع التحميل.، يمكنك بسهولة جعل موقع الويب الخاص بك في أفضل مستوى ممكن .

يمكّنك هذا القالب من إنشاء موقع ديناميكي ومتعدد الاستخدامات ويوفر لك أيضا طرق تصميم بالسحب والإفلات و 13 ودجات لعناصر واجهة المستخدم (بما في ذلك الودجات داخل فوتر الصفحة والشريط الجانبي).

4- قالب وردبرس مجاني مميز  :

1- Virtue :

هذا القالب رائع ومميز وسيستطيع كل من المبتدئين والمستخدمين المتقدمين استخدامه لانه يحوي خيارات التخصيص حيث أن الخيارات التي يوفرها هذا القالب الذي تم تصميمه باستخدام مكتبة البوتستراب Bootstrap. ومن خلاله يمكنك إنشاء أي موقع تريده ، سواء كنت مسوقًا أو وكالة أو مدونًا. يتيح لك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية بكل سهولة وبميزات رائعة .

2-  IsleMag :

هذا القالب الرائع يوفر لك كل من سلايدر متحرك رائع ,ومكان للإعلانات وحتى نظام للمراجعة وتقييم المقالات والموضوعات الخاصة بك ، يمكن لـ IsleMag مساعدتك في إنشاء موقع الويب الخاص بالمجلات الحديثة والملفتة والرائعة .

 

5- مميزات قوالب الوردبرس :

1- البساطة والسهولة .

2- توفير الوقت والجهد .

3- التصميم المتجاوب :

يُعد التصميم المتجاوب أهم ميزة يجب أن تتوفر في جميع مواقع الويب وهو أمر لا بد منه في أغلب قوالب WordPress .

4- شكل الصفحات يمكن تغييره واختيار أي شكل تريد :

القوالب التي تحتوي على شكل صفحة واحدة ليست جيدة . حيث يريد المصممون والمطورون وأي شخص تقريبًا يبني موقع ويب صفحات محسّنة ومتعددة الأشكال والحصول على ميزات كيرة وكثيرة – وايضا يجب ان يتوفر نظام التجارة الإلكترونية ومعلومات الاتصال والتعليقات والمقالات وغيرها الكثير من الميزات .

شكراً لكم لقراءة المقال يمكنكم أن تتابعوا بقية المقالات معنا حتى تكونوا على قرب منا .