كيف تحسن السيو الخاص بمقالاتك

إذا لم تكن قد قمت بتحسين مقالاتك لتحسين محركات البحث (SEO) ، فأنت تفوت فرصة ممتازة لرفتع ترتيب مدوناتك في محركات البحث وجذب المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات.

في هذه المقالة ، سوف نقدم لكم ب 7 نصائح حول كيفية تحسين مشاركات المدونة لتحسين محركات البحث.

1. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين مدونتك من أجل تحسين محركات البحث ، فابدأ بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. تعد الكلمات الرئيسية مكونًا مهمًا في تحسين محركات البحث لأنها تساعد مدوناتك على الظهور أمام الأشخاص المناسبين وتوجيه حركة مرور قيمة إلى مدونتك.

يمكنك استخدام العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، مثل WordsFX ، لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمقالاتك .

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تمتلك متجرًا للغولف وتريد كتابة مشاركة مدونة حول أفضل مضارب الجولف للشراء. عند إدخال “أفضل مضارب الجولف للشراء” في أداة بحث عن الكلمات الرئيسية ، ستجد العديد من المصطلحات ذات الصلة.
يمكنك العثور على كلمات رئيسية مثل “أفضل نوادي الجولف للشراء” و “أفضل نوادي الجولف مقابل المال” والتي قد تكون كلمات رئيسية رائعة لتضمينها في مدونتك.

بمجرد العثور على كلمات رئيسية ذات صلة ، ستحتاج إلى دمجها في مقال مدونتك. سيساعد دمج الكلمات الرئيسية محركات البحث في تحديد سياق صفحتك حتى تتمكن من الترتيب في نتائج البحث الصحيحة.

ملاحظة : لا تدمج كلمتك الرئيسية كثيرًا في مشاركات مدونتك ، حيث يمكن أن يؤدي التكامل الزائد إلى حشو الكلمات الرئيسية. يرسل حشو الكلمات الرئيسية إشارة سلبية إلى Google ويمكن أن يكون له آثار ضارة على تصنيف مُحسنات محركات البحث لديك.

2. تطابق المحتوى الخاص بك مع هدف البحث

عندما تقوم بتحسين منشورات مدونتك من أجل تحسين محركات البحث ، فأنت تريد التأكد من أن المحتوى الخاص بك يطابق هدف البحث لدى المستخدم. إذا كانت مدونتك لا تقدم المعلومات التي يحتاجها جمهورك (أو يريدها) ، فلن تستمر في مشاركة العملاء المحتملين في صفحتك.

دعونا نستخدم مثال “أفضل مضارب الجولف للشراء”. للعثور على هدف البحث عن هذه الكلمة الرئيسية ، قد ترغب في توصيلها بـ Google ومعرفة أنواع المحتوى الموجودة بالفعل.

عندما تتصفح هذه النتائج ، تجد أن معظم الصفحات تركز على تقسيم كل نادي لمشاركة العلامة التجارية التي تقدم أفضل محرك ، وأكثر من ذلك. نتيجة لذلك ، يمكنك الحصول على فكرة عن كيفية كتابة و تنسيق مقالتك.

ستظل ترغب في إضافة معلومات فريدة للمساعدة في إبراز مدونتك ولكن عرض المحتوى الذي تم ترتيبه بالفعل يمكن أن يساعدك في فهم المعلومات المهمة لمشاركتك.

3. أضف المرئيات لتفريق النص

تحتاج منشورات المدونة المحسّنة لتحسين محركات البحث إلى صور إذا قام شخص ما بزيارة موقعك ورأى مقال نصيًا ، فسوف يمنعه ذلك من الاستمرار في قراءة مدونتك. من المحتمل أن يشعروا بالإرهاق ويعودون إلى نتائج البحث لزيارة موقع منافس بدلاً من ذلك.

إذا ارتد العملاء المحتملون من موقعك ، فهذا يرسل إشارة سلبية إلى Google تؤثر على ترتيبك.

لمنع انخفاض تصنيفاتك ، يمكنك إضافة أنواع عديدة من المرئيات ، بما في ذلك:

الصور
أشرطة فيديو
صور GIF
الرسوم البيانية

ستساعدك هذه العناصر المرئية في جذب انتباه جمهورك ومنعهم من الارتداد.

4. تحسين الصور ومقاطع الفيديو

في القسم السابق ، ذكرنا أهمية إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى منشورات مدونتك لإبقائها جذابة بصريًا ومثيرة لجمهورك. إذا كنت ترغب في القيام بتحسين موقع المدونة بشكل صحيح ، فأنت بحاجة أيضًا إلى تحسين هذه الصور ومقاطع الفيديو.

يمكن أن تؤدي أحجام ملفات الصور والفيديو إلى إبطاء موقعك بشدة لأنها “ثقيلة”. عندما يكون لديك موقع ويب بطيء التحميل ، فمن غير المرجح أن يشارك جمهورك في صفحتك. يتوقع المستخدمون أن يتم تحميل المحتوى في غضون ثانيتين ، لذلك إذا لم يتم تحميل صفحتك بسرعة ، فستفقد العملاء المحتملين.

سيؤدي بطء تحميل صفحاتك إلى زيادة معدل الارتداد ، مما يرسل إشارة سلبية إلى Google ويؤثر على ترتيب مدونتك في نتائج البحث.

لمنع حدوث ذلك ، تحتاج إلى تحسين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

بالنسبة للصور ، يمكنك استخدام أداة ضغط الصور ، مثل Kraken.io ، لضغط أحجام ملفات الصور الخاصة بك دون فقدان جودة الصورة. لن تتعثر في موقعك ولا يزال بإمكانك تضمين صور جميلة.

لمقاطع الفيديو ، ستحتاج إلى استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك على نظام أساسي خارجي. إذا قمت بدمج مقطع فيديو مباشرة على موقعك ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطل صفحتك بشدة. بدلاً من ذلك ، يتيح لك استخدام نظام أساسي مثل YouTube أو Wistia دمج الفيديو على موقع الويب الخاص بك مع رمز التضمين ، والذي لن يؤثر على وقت تحميل الموقع.

5. تحسين علامات العنوان والأوصاف التعريفية

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين مدونتك من أجل تحسين محركات البحث ، فيجب عليك أيضًا تحسين علامات العنوان والأوصاف التعريفية. هذان المكونان هما أول ما يراه المستخدمون عند البحث عن شيء ما على Google.

توفر علامة العنوان والوصف التعريفي لجمهورك نظرة خاطفة على منشورات مدونتك. يمكن أن يساعدهم أيضًا في تحديد ما إذا كانوا يرغبون في قراءته.

عندما تقوم بتحسين هذه العلامات ، فأنت تريد التأكد من دمج كلمتك الرئيسية الأساسية. سيساعد ذلك في ترتيب منشورات مدونتك في نتائج البحث الصحيحة.

بالإضافة إلى ذلك ، تريد التأكد من التزامك بعدد الأحرف المسموح به لكلتا العلامتين.

يجب ألا تزيد علامة العنوان الخاصة بك عن 60 حرفًا.

وصف التعريف الخاص بك عن 180 حرفا

6. إنشاء عناوين مقالة جذابة

بصرف النظر عن علامة العنوان والوصف التعريفي ، فإن العنصر التالي الأكثر أهمية في منشور المدونة الخاص بك هو عنوان المقالة. عنوان مقالتك هو أول ما يراه الناس عندما ينقرون على قائمة مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. إذا كنت ترغب في تحسين منشور مدونتك لـ SEO ، فأنت بحاجة إلى الحصول على عنوان غني بالمعلومات ومشتق من الكلمات الرئيسية.

عندما يزحف محرك بحث Google إلى موقعك ، فإنه يبحث في عنوان مقالتك للمساعدة في فهم سياق صفحتك. تريد التأكد من إنشاء عنوان مثير وجذاب لجذب جمهورك إلى منشورك.

إنه أيضًا مكان آخر تريد فيه دمج كلمتك الرئيسية الأساسية. يساعد دمج كلمتك الرئيسية المستخدمين ومحركات البحث في التعرف على مدى ملاءمة صفحتك.

يمكنك استخدام نفس العنوان الذي تستخدمه في علامة العنوان الخاصة بك ، أو يمكنك إنشاء عنوان جديد ومبتكر لمدونتك.

7. تحسين عنوان URL الخاص بك لكلمتك الرئيسية

إذا كنت ترغب في إنشاء مقالات مدونة مُحسّنة لتحسين محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى تحسين عنوان URL الخاص بك لكلمتك الرئيسية الأساسية. يخطئ العديد من الشركات في استخدام عنوان URL عشوائي لمنشورات مدوناتهم. قد يبدو مثل هذا:

veniceadvert.com/blog/3904=frtj30sow

عندما تنظر إلى عنوان URL مثل هذا ، هل لديك أي فكرة عن موضوع منشور المدونة؟ لا ، وكذلك محركات البحث أو القراء.

يوفر عنوان URL الخاص بك سياقًا لمحركات البحث ويساعدهم على فهم معنى صفحتك. إذا كنت تستخدم سلسلة عشوائية من الأرقام والحروف ، فلن تضيف أي قيمة إلى مُحسنات محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، لن يتذكر القراء عنوان URL الخاص بك. من الصعب تذكر عنوان URL به أرقام وأحرف مختلطة بدلاً من تذكر عنوان URL يحتوي على كلمتك الرئيسية.

لذلك ، إذا كتبت منشور مدونة حول أفضل نوادي الجولف للشراء ، فسيبدو عنوان URL الرائع والمحسّن كما يلي:

veniceadvert.com/blog/best-golf-clubs

عنوان URL هذا واضح ولا يُنسى لجمهورك. من السهل أيضًا على محركات البحث القراءة والاستخدام لفهم سياق صفحتك.