كيف تكسب المال من مدونتك بالطرق الصحيحة

كيف تكسب المال من مدونتك بالطرق الصحيحة

هل تريد كسب المال من مدونتك ؟

هل لديك مدونة ولكن لا تجني منها أي مبالغ ؟

ما هي أنواع الاعلانات للمواقع ؟

بيع الإعلانات الخاصة

بيع المنتجات الرقمية

بيع العضويات

كل هذة التساؤلات تدور في اذهاننا وسنجيب على هذة الاسئلة , ولنبدئ على بركة الله ,,

تريد كسب المال ، أليس كذلك؟ بالطبع نعم. الكل يريد ويحتاج لكسب المال. لقد بدأت مدونة منذ أن سمعت أنها طريقة سهلة لكسب المال ، لكنك لست متأكداً تماماً من كيفية جني الأموال من خلال ذلك. أو ربما لديك مدونة بالفعل وأنت تستكشف طرقاً لاستثمارها.

بغض النظر عن المجموعة التي تنتمي إليها ، فإن كسب المال باستخدام مدونة سواء كانت مدونة هواية أو مدونة أعمال أمر ممكن. إنها ليست محنة الثراء السريع ، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، يمكنك أن تكسب ما يكفي لإعالة أسرتك والمزيد. دعنا نتعمق ونرى كيف يمكنك تحقيق ربح من مدونتك.

تحقيق الدخل باستخدام إعلانات تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور
واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لكسب المدونين هي وضع الإعلانات على مواقعهم. هناك نوعان شائعان من الإعلانات:

  • إعلانات تكلفة النقرة / تكلفة النقرة: عادةً ما تكون إعلانات التكلفة لكل نقرة (وتسمى أيضًا الدفع بالنقرة) لافتات تضعها في المحتوى أو الشريط الجانبي. في كل مرة ينقر فيها القارئ على الإعلان ، يتم الدفع لك مقابل هذه النقرة.
  • إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور: إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، أو “التكلفة لكل 1000 ظهور” ، هي إعلانات تدفع لك مبلغاً ثابتاً من المال بناءً على عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك.
    ربما تكون الشبكة الأكثر شيوعاً لوضع هذه الأنواع من الإعلانات هي Google AdSense.

مع هذا البرنامج ، لا تحتاج إلى أن تكون على اتصال مباشر مع المعلنين ؛ ما عليك سوى وضع اللافتة على موقعك ، وتختار Google الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك ، ويقوم المشاهدون بالنقر فوق الإعلانات. هناك عدد لا يحصى من البرامج المماثلة المتاحة إذا وجدت أن AdSense لا يعمل من أجلك ، مثل Chitika و Infolinks و Media.net.

بيع الإعلانات الخاصة
العمل مع شبكات الإعلانات ليس خيارك الوحيد عندما يتعلق الأمر ببيع الإعلانات. إذا انتهى بك الأمر بحركة مرور كافية ، فقد يأتي المعلنون إليك مباشرةً ويطلبون منك وضع إعلاناتهم على موقعك. يمكنك أيضاً الاتصال بالمعلنين بنفسك. يتمثل الاختلاف الأكبر عن الخيار المذكور أعلاه في عدم وجود وسيط ، مما يعني أنه يمكنك تعيين أسعار الإعلانات الخاصة بك.

يمكن أن يأتي بيع الإعلانات الخاصة في شكل لافتات أو أزرار أو روابط. يمكنك أيضًا كسب المال من خلال كتابة مشاركات دعائية حيث تكتب عنها أو تقدم مراجعة للمنتج أو الخدمة التي يقدمها المعلن. هناك خيار آخر يتمثل في كتابة منشور أو سلسلة مكتوبة ، حيث يمكنك الكتابة عن أي موضوع ، لكن المعلن يدفع مقابل إشارة “إحضار لك” في المحتوى.

يمكن أن تختلف طرق كسب المال باستخدام هذا. على سبيل المثال ، قد تتقاضى رسومًا لمرة واحدة مقابل ارتباط داخل منشور. إذا كنت تستضيف إعلانات البانر ، فقد تفرض رسومًا على شريكك شهريًا.

نصيحة إضافية: لزيادة دخلك إلى الحد الأقصى ، يمكنك أيضاً اختيار بيع مساحة الرعاية في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني (فيما يلي أفضل 5 برامج للتسويق عبر البريد الإلكتروني) ، والبودكاست ، ومقاطع الفيديو.

تضمين الروابط التابعة في المحتوى الخاص بك
يعد التسويق بالعمولة أيضاً أداة رائعة أخرى لتحقيق الدخل من مدونتك. إليك كيفية عمل التسويق بالعمولة:

معلن لديه منتج تريد بيعه. توافق على منحك عمولة من كل عملية بيع إذا كان المشتري قادمًا من موقعك.
إنها تمنحك رابطاً فريداً يتتبع رمز الإحالة الخاص بك. وبهذه الطريقة ، تعرف متى استخدم المشتري رابطك لإجراء عملية شراء.
قمت بتضمين الارتباط التابع الخاص بك على موقعك. يمكنك القيام بذلك مباشرة في المحتوى أو من خلال لافتة إعلانية. إذا نقر القارئ على الرابط الفريد الخاص بك واشترى المنتج الذي أوصت به ، فإنك تكسب نسبة مئوية مما اشترته.
يمكنك الاستفادة من التسويق بالعمولة من خلال شبكات الإعلانات مثل Amazon Associates ، أو يمكنك إنشاء شراكات خاصة مع المعلنين والشركات مع أحد البرامج التابعة.

بيع المنتجات الرقمية
إذا كنت تفضل عدم الإعلان عن منتجات الآخرين على موقعك ، أو إذا كنت تبحث عن مصدر دخل آخر ، ففكر في بيع المنتجات الرقمية. يمكن أن يشمل هذا عناصر مثل:

  1. كتب إلكترونية
  2. الدورات / ورش العمل عبر الإنترنت
  3. الصور أو الفيديو أو الموسيقى التي يمكن للأشخاص استخدامها في المحتوى الخاص بهم
  4. التطبيقات أو المكونات الإضافية أو السمات
    فقط تذكر أنه إذا كنت ستختار أحد هذه الطرق ، فإنك تجعلها ذات صلة ومفيدة لقرائك. يخطئ الكثير من المدونين في افتراض أنهم يطورون منتجاً يحتاجه القراء ؛ استمع إلى قرائك أولاً ، ثم قم بإنشاء منتج رقمي يلبي احتياجاتهم.

استخدامه كأداة تسويق محتوى لعملك
من الممكن أيضاً بيع المنتجات المادية على مدونتك وكسب المال بهذه الطريقة. بدلاً من التفكير في الأمر على أنه كسب المال من مدونتك ، فكر في مدونتك كأداة تسويق محتوى ستجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بشركتك.

الاحتمالات لا حصر لها عملياً عندما يتعلق الأمر بتطوير مدونة الأعمال. يمكنك بيع المنتجات المصنوعة يدوياً والكتب والمنتجات المصنعة وغير ذلك الكثير. أو قد يكون لديك بالفعل نشاط تجاري وتقرر بدء مدونة لتحويل العملاء المخلصين.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تقوم بتجديد وإعادة بيع الهواتف الذكية المستخدمة خارج منزلك. يمكنك استخدام مدونة لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك حيث تقوم بإدراج هواتفك الحالية للبيع. قد تغطي مدونتك موضوعات حول تجديد DIY.

على أحد المستويات ، يبدو الأمر بديهياً لأنك تريد من الناس شراء هواتفك ، ولكنه يساعدك أيضاً في بناء علامة تجارية واكتساب التقدير.

يشرح خبير وسائل التواصل الاجتماعي ( Jay Baer ) المفهوم على Copyblogger:

كنت في مؤتمر منذ بضع سنوات ، وهذا هو المكان الذي بدأت فيه التفكير في هذا المفهوم لأول مرة ، وكان مؤسسهم ، روبرت جونسون ، يتحدث …

قال ، “حسنًا ، أفضل عملائنا هم الأشخاص الذين يعتقدون أنه يمكنهم إصلاحه بأنفسهم.”

لكن في النهاية ستخرج من عمقك إما في هذا المشروع في مشروع ما على الطريق ، وفي أي نقطة ستتصل؟ هل ستتصل بشخص ما بشكل عشوائي اكتشفته على Google أم أنك ستتصل بالرجال الذين شاهدت للتو شعارهم في زاوية فيديو تعليمي مدته 14 دقيقة؟

يمكن أيضاً تطبيق هذا المفهوم على الخدمات في جميع أنواع الصناعات. على سبيل المثال ، إذا قدمت خدمات إصلاح إلكترونية بدلاً من المنتجات المادية ، فلا يزال بإمكانك استخدام نفس مفهوم التدوين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحويل المزيد من العملاء.

بيع العضويات
خيار آخر لكسب المال هو بيع العضويات إلى زوايا حصرية لموقعك على الويب. على سبيل المثال ، قد تتقاضى مدونة مهنية 10 دولارات شهرياً للمستخدمين للوصول إلى لوحة الوظائف الخاصة بهم. قد تبيع مدونة الأعمال الناشئة عضويات في منتدياتها حيث يمكن للأشخاص الحصول على نصائح مخصصة حول أعمالهم.

المفتاح هنا هو أن عضويتك الحصرية يجب أن تكون أكثر قيمة من أي شيء يمكن للزائرين العثور عليه مجانًا في مكان آخر ، لذا تأكد من أنك تطور شيئًا ذا قيمة ويستحق الثمن.

استخدامها لبناء مصداقيتك
يمكن أن يؤدي التدوين لبناء المصداقية إلى العديد من فرص كسب المال. على سبيل المثال ، لنفترض أنك بدأت مدونة في مجال التمويل. يبدأ الأشخاص في قراءة المحتوى الخاص بك ، وتصبح مدونتك شائعة جدًا. أنت الآن شخصية معترف بها في صناعة التمويل.

بمجرد حصولك على هذه السلطة ، قد يقترب منك الناس للمشاركة في تأليف كتاب عن إدارة الديون ، أو يمكنك تحصيل رسوم للتحدث في المؤتمرات أو لإدارة أيام التدريب المالي للموظفين.

هذا بالتأكيد ليس شكلاً مباشراً لجني الأموال من المدونات ، ولكنه نجح مع العديد من المدونين المعروفين ، ويمكن أن يكون مفيدًا لك أيضاً.

إذا كنت تبحث عن مصدر دخل مباشر ، فقد بيعت المدونات الشهيرة مقابل 4-7 أرقام (أحياناً أكثر) عن طريق بيع علامتها التجارية ومحتواها.

أهم شيء يجب مراعاته هو أن كسب المال من التدوين غير ممكن عن طريق وضع موقعك وتركه هناك. عقلية “إذا قمت ببنائها ، سوف يأتون” لا تعمل هنا ، لذا تأكد من أنك على استعداد لتخصيص الوقت. لا يرى معظم المدونين ارتفاعاً في الدخل لعدة أشهر (أحياناً سنوات) بعد بدء مدونتهم. قبل التعمق في التدوين ، تذكر هذه النصائح الصغيرة:

  • إنشاء محتوى عالي الجودة

لن تكسب أي أموال من مدونتك إذا لم يقرأها الناس. بعد كل شيء ، القراء هم من سيكسبون المال ، سواء كانوا ينقرون على إعلاناتك أو يشترون منتجاتك. دائما ضع قرائك أولا

  • لا تقضي وقتك حصريًا في مدونتك

تطوير مدونة ناجحة له علاقة كبيرة ببناء العلاقات. يمكن أن يشمل ذلك العلاقات مع الرعاة أو الشركاء التابعين أو ببساطة المدونين الآخرين الذين سيوجهون حركة المرور إلى مدونتك. تأكد من قضاء بعض الوقت في المنتديات والمدونات الأخرى (أو أي شيء يناسبك) لبناء هذه العلاقات وبناء مدونتك.

  • لا تخف من التجربة

لن تعمل كل هذه النصائح وسبل الدخل من أجلك. لا تخف من تعديل طريقتك لمعرفة الأفضل لك ولقرائك.

يمكن أن يستغرق كسب المال من التدوين الكثير من المثابرة ، ولكن يمكن أن يؤتي ثماره على المدى الطويل إذا كنت تبدأ من الصفر. فقط تذكر أنه ليس عليك استخدام كل هذه السبل لكسب المال في وقت واحد. ضع في اعتبارك ما يفعله الأشخاص الآخرون في مجال عملك ، وابدأ من هناك.

بمرور الوقت ، ستتعرف على ما يناسبك وما لا يناسبك. إذا كنت تتطلع إلى كسب المال من مدونتك ، فما هو الخيار الذي ستبدأ به؟