ماهي تحديثات الباندا والطائر الطنان وماهي الاضرار منهم

 محركات البحث هي واحدة من تلك الصناعات التي تقوم على جمع البيانات والخبرات والافتراضات. على سبيل المثال ، عندما أطلقت Google تحديث Google Panda ، اتخذنا الكثير من الافتراضات ، واستسلم الكثير من الأشخاص لمحاولة استرداد مواقعهم من عقوبات Panda. لقد عمل الكثير من المدونين على إصلاح الأضرار الجزائية وتعديلها بالكامل.

أطلقت Google في وقت لاحق خوارزمية Google Penguin التي كانت تهدف إلى استبعاد الروابط الخلفية ذات الجودة المنخفضة ومعاقبة المواقع التي تستخدم أساليب مضللة لبناء آلاف الروابط. سرعان ما أدركت Google أنها أنجبت مُحسّنات محرّكات البحث مع Penguin ، وأطلقت أداة ارتباط Google Disavow لإعطاء التحكم في الروابط الخلفية التي تشير إلى مواقع اصحابها .

مما لا شك فيه ، أن Google تجري جميع هذه التغييرات لتحسين محرك بحث Google وتعطي نتائج أفضل.
أي تغيير كبير في الخوارزمية مؤلم دائمًا وصعب على اصحاب المواقع ، ومن الحكمة العمل على فهم النظام ، وإعطاء Google ما يبحث عنه.

لا تطب Google المال منك مقابل ترتيب موقعك أعلى في نتائج البحث ، كما أنها لا تطلب منك القيام بأي شيء خارج القوانين كل ما يطلبه Google من مشرفي المواقع هو أننا نتبع إرشادات مشرفي المواقع ، وأنشأ مواقع ويب تضيف قيمة للانترنت.

في 17 أيلول (سبتمبر) 2013 ، أعلنت Google عن إطلاق نظام استدعاء جديد ” Hummingbird ” ، وفي البداية كان لدينا بيانات ومعلومات محدودة للغاية لوصف معنى هذا النظام الجديد لأشخاص مثلك ومثلي حقيقة.

وفي هذا المقال ساعرض لكم جميع المعلومات التي اعرفها عن تحديثي جوجل باندا والطائر الطنان وما الاضرار التي جلبتها لكل المدونين وكيف تحمي نفسك من عواقبها : تابعوا معي

جوجل الباند

اعتقد انك تسألني ، ما هو جوجل الباندا؟ ، وهنا هو الجواب. يهدف تحديث خوارزمية Google Panda إلى إنهاء مشكلة المواقع التي تزدهر بسبب الصفحات منخفضة الجودة التي تحتوي على محتوى مكرر.

دعونا نفهم أن الغرض الرئيسي من تحديث خوارزمية Google Panda هو مكافأة مواقع الويب عالية الجودة وتقليل تدفق مواقع الويب منخفضة الجودة في نتائج محركات البحث .

عندما تم نشر تحديث خوارزمية Panda في عام 2011 ، كان يُعرف باسم Farmer. أثرت باندا على حوالي 12 بالمائة من نتائج البحث باللغة الإنجليزية في الأيام الأولى. كان هناك الكثير من التحديثات لباندا بين 2011 و 2015.

تم تصميم تحديث خوارزمية الباندا كعلاج لتصحيح صفحات الويب ذات المشكلات التي تسعى إلى الدخول في نتائج بحث جوجل “Google SERPs”. فيما يلي بعض مجالات المشكلات التي تستدعي عقوبة من إجراء Google panda.

المحتوى الضعيف

تستهدف باندا Google الصفحات الضعيفة التي تستخدم محتوى قليل الأهمية.

محتوى مكرر

المحتوى الذي تم نسخه هو أحد المجالات التي قام فيها تحديث Panda SEO بعمل رئيسي بمعاقبة من يقوم بنسخ المحتوى.
لا يتسامح آخر تحديث لبرنامج Google panda مع صفحات الويب التي تحتوي على محتوى ليس له أي فائدة أو قيمة للقراء . كوضع عنوان مثلا ( كوبونات خصم على الاغذية ) وعندما يضغط عليه المستخدم لا يجد ما هو موجود في العنوان

عدم وثوقية المحتوى

سيكون المحتوى الذي يتم إنتاجه بواسطة مصادر غير موثوق بها هدفًا لتأثير تحديث خوارزمية Panda.

المحتوى منخفض الجودة

وجود مجموعة من الصفحات منخفضة الجودة ، والتي تم تجميعها من مواقع الويب الأخرى ، من المحتمل أن تحصل على تهديد من جوجل Panda بالحظر. مثال على المحتوى الضعيف يشبه توظيف العديد من الكتاب الذين يُطلب منهم إنتاج مقالات قصيرة معبأة باستعلامات محرك البحث والمحتوى ليس له موثوقية أو قيمة للقراء.

ارتفاع نسبة الاعلان إلى المحتوى

سيتم تحديد مواقع الويب التي تتألف صفحاتها من إعلانات مدفوعة الثمن من المحتوى الأصلي وستكون خسارة الترتيب لهولاء المواقع قريبة بسبب تحديث Panda SEO.

الباندا لا يعمل على تخفيض قيمة الموقع
بشكل عام ، ارتبك المسوقون في الآراء حول تحديثات خوارزمية Panda. لكن Gary Illyes من Google يوضح أن خوارزمية Panda تقوم فقط بتخفيض ترتيب الموقع أو ضبطه. فهذا يعني أنها لن تتجاهل الأخطاء البرمجية في موقعك كما كان يحدث من خلال تحديث Penguin 4.algoithm.

ومع ذلك ، لم يفرض الباندا أي عقوبة قاسية في الوقت الحاضر على تلك المواقع. إنه يقيس جودة الموقع بشكل أساسي من خلال النظر إلى الصفحات وتحديد الجودة حسب تصنيفتها.

لذلك لن يقلل Panda من قيمة موقع ما ، ولكن سيخفض من رتبته عن طريق إعطاء فرصة أخرى لتصحيح نفسه وتحسين ترتيبه.

يعد Panda بمثابة تحذير لمالك الموقع بأنه “لا تحاول أن تكون ذكيًا من خلال تزويد أنظمة Google بمحتوى منخفض الجودة.”

بالنسبة لمثل هؤلاء اللاعبين ، سترد Google عن طريق عكس ترتيب الموقع إلى المستوى الأدنى.

استخدام تحليلات Analytics لإصلاح الاخطأ التي حزر منها الباندا

في حالة الاشتباه في إصابة موقعك بالباندا . يمكن التأكد من ذلك من خلال دراسة اعدد زوار موقعك لاتخاذ خطوات تصحيحية لتجنب عواقب جوجل باندا. لذلك ، خذ مساعدة Google Analytics لتتبع اعداد زوار موقعك من Google.

للعثور على ما حدث في Google Organic search ، وفي analytics ، انقر فوق Organic ، ثم على Source ، ثم Google.

سيُظهر هذا اعداد زوار موقعك من Google. يمكن أن يؤدي الهبوط الحاد في يوم أو يومين إلى رفع العلم الأحمر وقد يكون بمثابة حالة من عقوبة الباندا لموقعك.

لدراسة انخفاض عدد الزيارات ، انتقل إلى حساب أدوات مشرفي المواقع من Google ، وانقر فوق تحسينات HTML. الآن ابحث عن وجود صفحات مكررة على الموقع.

إذا كان هناك العديد من علامات العناوين المكررة ، مئات أو الآلاف ، فتأكد من وجود محتوى مكرر على الموقع.

الآن لتعويض إجراء خوارزمية Google panda على الموقع ، يمكنك اتخاذ إجراء علاجية عن طريق إزالة تلك الصفحات المكررة. لذلك ،
يمكنك اتخاذ إجراء من خلال NOINDEX ، NOFOLLOW ، من خلال البرنامج المساعد Yoast SCO إذا كان أحد مواقعك WordPress.

ما هو جوجل الطائر الطنان ، ولماذا يهم محترفي السيو؟

لقد ظهر Google Hummingbird للجمهور في 17 سبتمبر 2013 ، عندما تم الإعلان عن النظام الجديد في عيد ميلاد Google الخامس عشر . يهدف هذا النموذج الجديد إلى جعل محركات البحث أكثر توجهاً نحو البحث عن طريق التحدث بدلاً من البحث على أساس الكلمات الرئيسية . يتم أخذ نية المستخدم أيضًا في الاعتبار عند إجراء البحث.

وهذا يعني أن Google تغير نهج بحث Google من عمليات البحث الموجهة نحو الكلمات الرئيسية إلى عمليات البحث الموجهة نحو الهدف والنية، وسيكون لذلك تأثير كبير على ترتيب مواقع الويب.

والخبر السار هنا هو أنه على عكس Panda و Penguin التي كانت أكثر تغييرات حسابية تستند إلى عقوبة ، فإن Hummingbird هو تغيير قائم على المكافآت .

كل هذا يعني أن مواقع الويب التي تتوافق مع معايير Hummingbird ستلاحظ تصنيفات أفضل في محركات البحث ، وستظل مواقع الويب الأخرى غير متأثرة.

تذكر هذا المقولة في مجال تصنيف محركات البحث: ” مكسب شخص واحد هو خسارة شخص آخر “.

تحسين موقع الويب الخاص بك للطائر الطنان وعمليات البحث المستقبلية من Google:

في بادئ الامر ، سيستمر بحث Google في التطور ، وسنستمر في رؤية التغييرات في الأشهر والسنوات القادمة. في بعض الأحيان تقوم Google بمسح الإعلانات الرسمية من نتائج البحث ، وفي بعض الأحيان يتعين علينا الاعتماد على دراسات الحالة وآراء الخبراء فيما يتعلق بما ينجح وما لا ينجح.

لا توجد إرشادات رسمية حول كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لـ Hummingbird SEO ، ولكن هناك بعض الأشياء الجديدة التي ستأخذها Google في الاعتبار لتصنيف الصفحة في الأيام المقبلة. ربما يقومون بذلك على مستوى صغير.

بناءً على تجربتي ونصائح خبراء SEO الآخرين ، إليك بعض الأشياء التي يمكنني اقتراحها لك لجعل موقعك موافق للSEO مستقبلاً وجاهزًا.

تحسين المحتوى وزيادة الكلمات الرئيسية :

لقد كتبت سابقًا عن الكلمات الرئيسية ومدى مساعدتها واداة زحف Google bots في فهم معنى الصفحة. مع الشكل المتغير لتحسين الكلمات الرئيسية ، أوصي بشدة أن تستفيد من الكلمات الرئيسية . إلى جانب كلمتك الرئيسية المستهدفة ، تأكد من إضافة جميع الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة لجعل صفحتك أكثر استهدافًا وأكثر ثراء بالمحتوىً.

عمل إشارات اجتماعية:

الإنترنت مليء بالرسائل غير المرغوب فيها ، وإذا كنت محرك بحث ، فسأركز أكثر على مكافأة الصفحات عالية الجودة مع معاقبة المواقع منخفضة الجودة أيضًا لكي يقدموا محتوى أفضل.

لطالما كانت الروابط الخلفية أحد أهم عوامل التصنيف ، على الرغم من أن Google تغير هذا الأمر الآن للاعتماد أكثر على الإشارات الاجتماعية.

قد يفكر العديد منكم في أنه من السهل جدًا تشغيل النظام الاجتماعي من خلال شراء “اللايكات” في ” Facebook” ، ومتابعين تويتر ، وما إلى ذلك ، من مواقع ويب متنوعة لبيعها. ستكون على حق جزئي ، لكن في المستقبل القريب أرى Google تعطي وزناً أكبر للأصوات من الملفات الشخصية الموثوقة ، بدلاً من “الإعجابات” التي تأتي من أي ملف شخصي في فيسبوك فقط. هذا سبب آخر يوصيك بتقليل استخدامك على شراء اللايكات للFacebook ، والعمل على إنشاء ملف تعريف أفضل على Facebook .

دائمًا ما يتغير شكل محركات البحث (SEO) بشكل دائم ، ولكي تبقى متقدماً على منافسيك مقدما محتوى مميز للجمهور ، يجب أن تحدث موقعك باستمرار للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يستخدم كل تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) المهمة حاليًا، والآن هو الوقت المناسب لإعداد نفسك وموقع الويب الخاص بك للبقاء في مقدمة محركات البحث.

وهذا هى المعلومات التي لدي حول تحديثي جوجل باندا والطائر الطنان ، ارجو ان تشاركنا بمعلوماتك التي لم نضفها للمقال لكي الكل يستفيد ، واذا اعجبك المقال شاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة على الجميع .
شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.