seo

ما هو الهدف من SEO للشركات ؟

أثناء قراءة المقالات حول ماهية مُحسّنات محرّكات البحث وكيفية عملها ، لا شك أنك رأيت صفحة بعد صفحة تؤكد على أهمية الكلمات الرئيسية وتصميم الويب الجيد لتحسين محركات البحث.

ولكن من خلال كل هذا ، هل وجدت نفسك تتساءل عن نهاية اللعبة – حول ما هو الهدف النهائي لتحسين محركات البحث؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

في هذا المقال ، سنناقش الغرض من تحسين محركات البحث بشكل عام وفي كل مستوى من مسار التسويق.

ما هو الهدف من تحسين محركات البحث؟

الهدف الأساسي من تحسين محركات البحث هو تعزيز تواجدك في نتائج البحث ذات الصلة عبر الإنترنت ، حتى تتمكن من كسب المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات والإيرادات.

بعبارة أخرى ، تتمثل نهاية لعبة تحسين محركات البحث في تنمية أعمالك عبر الإنترنت. ويسمح لك بتحقيق هذا الهدف من خلال مساعدتك في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين – الأشخاص المهتمين بمنتجاتك وخدماتك.

ما هو الـ SEO وكيف يعمل؟

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق تحسين الصفحات على موقع الويب الخاص بك للترتيب في أعلى نتائج محرك البحث للكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع محركات أقراص ثابتة ، فأنت تريد أن يظهر عملك أعلى صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) عندما يبحث الأشخاص عن كلمات رئيسية متعلقة بمنتجاتك.

إذا بحث شخص ما عن “كيفية تركيب محرك أقراص ثابتة على نظام Mac” ورأى مقالة من موقع الويب الخاص بك بعنوان “كيفية تركيب محرك أقراص ثابتة باستخدام أداة القرص على Mac” ، فمن المحتمل جدًا أن يقوم بالنقر.

باستخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) مثل إنشاء محتوى مخصص واستهداف الكلمات الرئيسية على موقعك ، يمكنك ضمان ترتيب محتوى موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ذات الصلة.

يساعد الترتيب في الجزء العلوي من نتائج البحث المزيد من الأشخاص في العثور على عملك ، والتعرف على عروضك ، والاتصال بك أو الشراء.

هذا هو الهدف النهائي لتحسين محركات البحث – تعزيز العملاء المحتملين والمبيعات والأرباح عبر الإنترنت.

3 أهداف لتحسين محركات البحث لكل خطوة في مسار التحويل

حسنًا ، لقد غطينا الغرض من تحسين محركات البحث بعبارات عامة. لنكن أكثر تحديدًا الآن.

يتيح لك تحسين محركات البحث (SEO) استهداف العملاء المحتملين المؤهلين بالمحتوى ذي الصلة.

هذا جيد كبيان عام ، لكنه لا يساعدك على فهم ما يجب عليك فعله بالفعل. لماذا ا؟ لأن كلاً من العملاء المتوقعين ومحتوى تحسين محركات البحث الخاص بك سيبدو مختلفًا اعتمادًا على مكان تواجد المستخدمين في مسار التسويق.

إذا كنت قد قرأت محتوى عن تحسين محركات البحث من قبل ، فربما تكون قد مررت ببعض الإشارات إلى مسار التسويق. يمثل مسار التحويل تمثيلاً للمستخدمين الذين قرأوا المحتوى الخاص بك وقاموا بزيارة موقعك.

تخيل أن هناك قمعًا مليئًا بالسائل – يوجد الكثير في الجزء العلوي ، ولكن أقل في المنتصف ، وبمجرد وصولك إلى القاع ، يكون هناك مجرى رفيع فقط. هذه هي قاعدة المستخدمين لديك. سيكون لديك الكثير من الأشخاص الذين يقرؤون محتوى بمعلومات سطحية ، ولكن عددًا قليلاً فقط سيبقون معك طوال الطريق حتى نقطة الشراء.

لذلك ، بناءً على مكان وجود مستخدم معين في مسار التحويل ، سيكون لديك أهداف مختلفة لتحسين محركات البحث لكيفية استهدافهم – ونقلهم إلى المرحلة التالية من مسار التحويل.

فيما يلي ثلاثة أهداف لكل مستوى من مستويات القمع :

كبار المسئولين

غالبًا ما يعرف الباحثون في أعلى قمع (TOFU) القليل أو لا شيء عن عملك ، وربما لا يعرفون شيئًا عن مجال عملك أيضًا.

لن يبحث باحث TOFU عن شيء مثل “كيفية إجراء فحص للبرامج الضارة على محرك أقراص ثابت محمول” – إنهم يريدون فقط معرفة ماهية محرك الأقراص الثابتة المحمول.

فيما يلي ثلاثة أهداف يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء محتوى TOFU SEO:

تعزيز التصنيف لزيادة الوعي بعملك: الهدف الأوسع لتحسين محركات البحث في الجزء العلوي من مسار التحويل هو ببساطة توعية الناس بوجود عملك من خلال تعزيز تصنيف الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك. بعد كل شيء ، لن يشتري أحد منك إذا لم يكن يعلم بوجودك.

الكلمات الرئيسية المعلوماتية المستهدفة: في هذه المرحلة من مسار التحويل ، استهدف الكلمات الرئيسية الإعلامية التي تجيب على أسئلة الباحثين وتساعدهم في معرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة مقال يشرح ، “ما هي محركات الأقراص الثابتة المحمولة؟” للإجابة على أسئلة الباحثين وتعريفهم بعلامتك التجارية.

ركز على إضافة قيمة للباحثين: لا تقلق بشأن جعل محتوى TOFU SEO الخاص بك مفرطًا في المبيعات – فأنت تقدم فقط منتجاتك وخدماتك. تهدف إلى تقديم محتوى قيم وغني بالمعلومات ، وشرح كل شيء بعبارات بسيطة ، وتجنب إرباك المصطلحات التجارية.

منتصف القمع SEO

قد يكون لدى الباحثين في منتصف التحويل (MOFU) بعض الإلمام بعلامتك التجارية ، وسيكون لديهم بالتأكيد قدر كبير من الإلمام بما تفعله ، لكنهم لن يكونوا ملتزمين تجاهك على الإطلاق. ما زالوا غير متأكدين من أنهم يريدون أو يحتاجون إلى خدماتك.

زوار وزارة المالية هم باحثون. إنهم يتعمقون في المعلومات التي ستخبرهم ما إذا كانوا يريدون إجراء عملية شراء وماذا يريدون البحث عنه في عملية الشراء هذه. هدفك هو أن تكون صادقًا ومفيدًا بينما لا تزال تقترح أن الأشياء التي يريدونها هي ما تقدمه.

أفضل ثلاثة أهداف يجب أن تكون على دراية بها لمحتوى MOFU SEO هي:

ترسيخ الثقة في نتائج البحث: الآن بعد أن عرف المستخدمون هويتك ، حان الوقت لإقناعهم بأنك خبير في مجالك من خلال الحفاظ على وجودك في نتائج البحث ومشاركة المحتوى القيّم باستمرار. تأكد من أن محتوى SEO الخاص بك موثوق به وصادق ومفيد وموثوق.

مشاركة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) المفيد والمتعمق: عندما تقترب أكثر من جعل المستخدمين يجرون عمليات شراء ، يمكنك البدء في استخدام معلومات أكثر تعمقًا تتطابق مع هدف البحث عن الكلمات الرئيسية والعبارات الخاصة بـ MOFU مثل ، “أفضل محرك أقراص ثابت على المدى الطويل تخزين.”

 

وجِّه المستخدمين نحو الشراء: تأكد من نسج نقاط بيع فريدة في محتوى MOFU SEO لتُظهر للقراء سبب كون علامتك التجارية هي الخيار الأفضل. يمكنك أيضًا استخدام العبارات الإبداعية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) لتوجيه المستخدمين نحو الخطوة التالية من الشراكة مع عملك.

 

SEO في أسفل القمع

عادةً ما يكون الباحثون في أسفل القمع (BOFU) هم الأكثر قيمة. هؤلاء هم المستخدمون الذين قابلوا علامتك التجارية وأجروا البحث وقرروا أنهم يريدون النظر مباشرةً في شراء منتجاتك أو خدماتك.

تتضمن أهداف محتوى BOFU SEO ما يلي:

الكلمات الرئيسية للمعاملات المستهدفة: حيث يركز محتوى TOFU على الأسئلة الأساسية حول صناعتك ، وتجنب الموضوعات البيعية الصريحة ، يجب أن يفعل محتوى BOFU العكس. استهدف كلمات رئيسية مثل “صفقات القرص الصلب” لجذب الأشخاص المستعدين للشراء.

روّج لعملك: يجب أن يكون محتوى BOFU الخاص بك في الأساس إعلانًا مباشرًا. شارك المحتوى المُحسَّن لكبار المسئولين الاقتصاديين حول خدماتك وميزات المنتج والعروض الترويجية الخاصة. أخبر المستخدمين عن سبب كونك الأفضل ، وسهِّل عليهم التحويل.

دفع عمليات الشراء: الهدف الأساسي من محتوى BOFU هو تحويل العملاء المتوقعين المؤهلين إلى عملاء. اجعل الناس يتخذون الخطوة الأخيرة ويشترون منتجاتك أو خدماتك. يوجد محتوى BOFU SEO لإقناعهم بالقيام بذلك.