شركات التأمين» تختتم برنامجها التدريبي في التسويق الرقمي

إختتم في مقر الاتحاد الاردني لشركات التامين أمس الأول الخميس أعمال البرنامج التدريبي الأول الذي نظمه الاتحاد في التسويق الرقمي والتطبيق العملي على شركات التأمين والذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بواقع (16) ساعة تدريبية.

غطى محاور البرنامج كل من الدكتور عبد الله قصف الذي يعمل كأستاذً مشارك في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وعبد الله بطاح مستشار ومدرب في التسويق الرقمي ورمزي الغول من شركة سوليدرتي الاولى للتأمين.

وتم خلال اليوم الاول تعريف المشاركين بالتسويق الرقمي من حيث فهم الإنترنت، استراتيجية التسويق الرقمي، تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها، تحليلات الويب / تحسين التحويل.

أما اليوم الثاني فقد تناول موضوع التحسين لمحركات البحث SEO، ما هو الـ SEO، كيف تعمل محركات البحث، الكلمات الرئيسية KeyWords، ما هي نتائج البحث الطبيعية غير المدفوعة Organic Search، هل الـ SEO مهم، المشاكل التقنية التي من الممكن تؤثر على تحسين محركات البحث وتهيئة الموقع تقنياً لمحركات البحث Technical SEO، أهم 15 مهمة يمكن أن تؤثر على تحسين محركات البحث، التحسينات على الصفحة On-Page SEO، التحسينات خارج الصفحة Off-page SEO، هل أحتاج لتوظيف متخصص في تحسين محركات البحث كي ينجح موقعي الإلكتروني، محركات البحث وأدوات إدارة مواقع البحث، إرشادات مشرفي المواقع من جوجل Google Webmaster Guidelines، قياس فاعلية عمليات التحسين لمحركات البحث، تحسين محرك البحث لليوتيوب.

أما فيما يتعلق باليوم الثالث فقد تم التركيز على مفهوم استراتيجية تسويق وبيع التأمين، تحليل السوق التنافسي، تحديد الموقف التنافسي الحالي والمستقبلي، استراتيجيات تحديد المواقع التنافسية داخل السوق، تنفيذ الإستراتيجيات التسويقية الحديثة، استراتيجية المبيعات في الشركة والرزنامة البيعية، تفعيل القنوات البيعية الإلكترونية الحديثة، وضع خطة للمبيعات والتي تعتمد على القنوات البيعية، اندماج الموظفين في المبيعات، تقييم الأداء للخطط باستخدام مؤشرات قياس الأداء.

ويذكر أن البرنامج التدريبي هو الأول للخطة التدريبية الذي اعدها الاتحاد لعام 2023 وقد شارك في البرنامج (21) مشاركا يمثلون (9) شركات تأمين عاملة في سوق التأمين بالاضافة الى الاتحاد الاردني لشركات التأمين.

× راسلنا على الواتس