تفعيل اللمبات الخضراء Yoast SEO

تفعيل اللمبات الخضراء لاضافة Yoast SEO

قارئ التحليلات
يهدف قارئ التحليلات إلى مساعدتك في كتابة نص يسهل قراءته وفهمه. قبل كل شيء ، هذا أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد بقاء القراء ، وقراءة نصك وفهم ما تكتب عنه. أو ربما تتخذ إجراءً ، على سبيل المثال ، إذا كنت تشرح كيفية أداء مهمة معينة في مشاركتك. ثانيًا ، محركات البحث تحب النسخ المقروء! لهذا السبب يجب أن تستثمر بعض الوقت في الكتابة بلغة واضحة.

يتضمن تحليل قارئ التحليلات العديد من عمليات التحقق بناءً على خصائص النص الذي يسهل قراءته وفهمه:
– طول الجملة
– طول الفقرة
– توزيع العناوين الفرعية
– جمل متتالية
– استخدام المبني للمجهول
– استخدام الكلمات الانتقالية
– درجة سهولة القراءة
– حضور النص

إذا كتبت نصًا قابلاً للقراءة ، بناءً على المعايير المذكورة أعلاه ، فسوف يعطيك البرنامج علامة خضراء .

يحسب البرنامج عدد الكلمات وتكرار عبارة مفتاح التركيز في مقالتك. بالإضافة إلى ذلك ، يتحقق Yoast SEO Premium من كيفية توزيع الكلمات الرئيسية على صفحتك. يجب أن تحتوي مقالتك على العبارة الرئيسية التي تركز عليها أو مرادفاتها بالتساوي في النص.

ويتحقق مما إذا كنت تستخدم نفس عبارة التركيز المحددة بالضبط في صفحات أخرى من موقعك على الويب حتى لا تتنافس مع نفسك عن طريق الخطأ. بتكرار استهداف نفس الكلمات المفتاحية بمقالة اخرى !!  إذا كنت تريد تحسين مقالتين مختلفتين لنفس عبارة التركيز الرئيسية ، فيمكن أن تظهر كلتا المنشورتين في نفس البحث على Google.

ملاحظة خاصة: تحليل حجر الأساس ( المراد منها مسك الكلمات التي تهمك )

نظرًا لأن مقالات حجر الأساس الخاصة بك يجب أن تكون أفضل المقالات على موقعك ، وتريد أن تحتل مرتبة عالية في محركات البحث ، يوفر Yoast SEO تحليل محتوى أساسي محدد. إذا قمت بتمييز مقالة في Yoast SEO كمحتوى حجر الزاوية

(كلمات ثانوية ترغب بمسكها )

في قسم محتوى حجر الزاوية ، فسيكون تحليل المحتوى أكثر صرامة – مقالتك ستحتاج إلى أن تكون أطول ، على سبيل المثال. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كانت هذه المقالات مرتبطة في كثير من الأحيان بما يكفي في مكان آخر على موقعك باستخدام عداد الارتباط النصي في Yoast SEO.
وأخيرًا وليس آخرًا ، يحتوي Yoast SEO على العديد من الروابط والتحقق من الصور لمقالك.

إذا كتبت مقالًا صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين نسبيًا – بناءً على المعايير المذكورة أعلاه – فسوف يكافئك المكون الإضافي برصاصة خضراء. إذا اتبعت التعليمات وقمت بصياغة صفحاتك ومنشوراتك حتى تحصل على رموز نقطية خضراء ، فستكون لديهم فرصة أفضل في الحصول على مرتبة عالية في البحث.
تحليل المحتوى و سهولة القراءة وتصدر نتائج محركات البحث
ستجد قابلية القراءة وتحليل تحسين وتصدر نتائج محركات البحث في مربع التعريف Yoast SEO والشريط الجانبي في Yoast SEO (فقط إذا كنت تستخدم محرر WordPress Block). لذلك ، عندما تعمل على مشاركتك أو صفحتك ، ما عليك سوى التمرير لأسفل للعثور عليها في مربع التعريف أسفل مقالتك او تدويتنك
Yoast SEO

أو ، في اذا كنت تستخدم محرر Block ، انقر على أيقونة Yoast في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك لرؤية الشريط الجانبي Yoast SEO
yoast seo

هنا ، سنركز على تحسين محركات البحث . لكننا سنلقي أيضًا نظرة سريعة على علامة التبويب الاجتماعية وقسم تحسين المحتوى لأنه من المهم استخدامهما بشكل صحيح عند نشر مقالتك او تدوينك .

8 خطوات لتحسين الSEO في المقالة
يكفي مع النظرية ، دعونا نبدأ العمل! إذا اتبعت الخطوات أدناه ، فأنت بذلك تجعل مقالتك و قارئ الصفحة و SEO سهل الاستخدام.

الخطوة 1: أدخل عبارة التركيز الرئيسية
أولاً ، أدخل الكلمة الرئيسية التي تريد تصنيف مقالتك لها – في مربع التعريف Yoast SEO أو الشريط الجانبي. يجب أن تكون هذه عبارة رئيسية مأخوذة من بحث الكلمات الرئيسية والتي يجب أن تضعها في اعتبارك طوال عملية الكتابة.

يتيح لك Yoast SEO Premium تحسين مقالة لأكثر من مجرد عبارة رئيسية ذات تركيز واحد – يمكنك أيضًا إضافة المرادفات والعبارات الرئيسية ذات الصلة. يتعرف Yoast SEO Premium على هذه العبارات الرئيسية والمرادفات وحتى أشكال الكلمات المختلفة في النص الخاص بك. يؤدي استخدام المرادفات وأشكال الكلمات المختلفة إلى تسهيل قراءة النص. يوفر استخدام العبارات الرئيسية ذات الصلة سياقًا لمقالك ، مما يساعد محركات البحث على فهم موضوعها.

الخطوة 2: ضع النص في الواجهة الخلفية لـ WordPress

يمكنك كتابة مقالتك مباشرة في محرر النشر في WordPress أو الكتابة في أي محرر نصوص ونسخها ولصقها في الواجهة الخلفية لـ WordPress. جيد في كلا الحالتين!

إذا اخترت لصق النص في الواجهة الخلفية لـ WordPress ، فلا تنس التحقق مما إذا كانت عناوينك قد تم نقلها بشكل جيد (يجب أن يكون H1 هو عنوان مشاركتك ، و H2 هو العنوان الفرعي وما إلى ذلك).

الخطوة 3: تحقق من لون الذي يعطيه البرنامج

نعتقد أن جمهورك يأتي أولاً ، لذا تأتي سهولة القراءة قبل تحسين محركات البحث! وهذا يعني أنه عليك أولاً وقبل كل شيء كتابة محتوى يحب الناس قراءته. ابذل جهدًا في كتابة مقال جذاب ومُنظم جيدًا وأصيل. ثم استخدم فحوصات قابلية القراءة لدينا للتأكد من أن نصك جميل وسهل القراءة.

انقر فوق علامة التبويب تحليل قابلية القراءة وسترى درجاتك لفحوصات قابلية القراءة. توضح الرموز النقطية الخضراء الجوانب الجيدة للمحتوى الخاص بك ، بينما تشير الرموز النقطية البرتقالية والحمراء إلى الأماكن التي يمكنك إجراء تحسينات عليها.

الخطوة 4: قم بإجراء تعديلات على قابلية القراءة

تخبرك اختبارات تحليل قابلية القراءة بالمكان الذي يمكن فيه تحسين قابلية قراءة مقالتك. إذا كنت تميل إلى كتابة جمل طويلة ، فسيظهر لك تحليلنا أي الجمل يجب إعادة كتابتها. قسّم الجمل الطويلة إلى جمل أقصر. إذا كانت فقراتك طويلة جدًا ، فقسّمها أيضًا. إذا كنت تستخدم الكثير من صيغة المبني للمجهول ، فأعد صياغة بضع جمل. هنا يمكنك العثور على جميع تقييمات قابلية القراءة في Yoast SEO وإرشادات حول كيفية الحصول على نتائج رائعة.

تأكد من أن الرمز النقطي الكلي – الموجود في الجزء العلوي الأيمن في الواجهة الخلفية لمشاركتك – هو أخضر. ستتحول التعداد النقطي الكلي إلى اللون الأخضر إذا كنت قد غطيت معظم جوانب سهولة القراءة.

الخطوة 5: تحسين رئية المقالة

في معاينة Google لـ Yoast SEO ، يمكنك رؤية الشكل الذي قد تبدو عليه صفحتك في نتائج البحث. إذا قمت بالنقر فوق تحرير المقتطف ، يمكنك ضبط عنوان SEO وعنوان URL ووصف التعريف. من خلال القيام بذلك ، يمكنك جعل نتيجة البحث أكثر جاذبية وإقناع الأشخاص بالنقر فوق النتيجة.

الخطوة 6: تحقق من اللون الذي يعطيك اياه البرنامج

انتقل إلى تحليل تحسين محركات البحث وتحقق من رموز تحسين محركات البحث. مرة أخرى ، يخبرك اللون الأخضر بأي جوانب جيدة لتحسين محركات البحث ، بينما يشير اللون البرتقالي والأحمر إلى المكان الذي يمكنك من خلاله تحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث.

الخطوة 7: إجراء تعديلات لتحسين محركات البحث

ستوضح لك عمليات التحقق في تحليل تحسين محركات البحث (SEO) أين يمكنك تحسين محركات البحث الخاصة بك. انظر بشكل نقدي إلى العنوان والعناوين الفرعية لمقالك. هل تتضمن التركيز الرئيسي الخاص بك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهل يمكنك تعديلها (بدون تغيير هيكل أو محتوى مقالتك) لتضمين الكلمة الرئيسية التي تركز عليها؟ لا تكن مجنونًا وتضع العبارة الرئيسية التي تركز عليها في كل عنوان ، لأن هذا كثير جدًا!

يجب أن تتضمن مقالتك أيضًا العبارة الرئيسية المركزة عدة مرات ، وإذا لم تكن في فقرتك الأولى ، فأضفها. كقاعدة عامة: حاول استخدام مصطلحات البحث الخاصة بك في حوالي 1 إلى 2 بالمائة من نصك. علاوة على ذلك ، حاول استخدام المرادفات والكلمات الرئيسية ذات الصلة ، لأنها ستجعل النص أسهل في الفهم ويمكن أن تعزز تحسين محركات البحث.

الخطوة 8: ضع وسائل التواصل الاجتماعية

الخطوة الأخيرة هي إضافة وسائل التواصل الاجتماعية لمقالك. هذا يعني أنه يمكنك اضافت مواقع ، مثل Facebook و Twitter ، إلى ما يجب إظهاره عند مشاركة صفحة. يمكنك إضافة وصف اجتماعي وعنوان وصورة باستخدام Yoast SEO. في Yoast SEO Premium ، يمكنك حتى التحقق من الشكل الذي ستبدو عليه صفحتك عند مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

حان وقت النشر!
رائع ، أنت جاهز للنشر! انطلق مباشرة. ، خذ ثانية للتحقق من شكله على موقعك. قد ترى أشياء لم تلاحظها من قبل. أيضًا ، لا تنس مراقبة أداء مقالك او تدوينتك ، لأن هذا سيمنحك تحسين المقالات في المستقبل.

× راسلنا على الواتس