ماهي تحديثات جوجل لشروط السيو لعام 2019 ومالفرق عن السنوات السابقة

في كل عام يبدو أن Google توفر لنا عاملاً جديدًا في تحديد ترتيب المواقع .

في عام 2014 ، أصبح HTTPS إشارة لتحديد ترتيب المواقع .

في عام 2015 ، أصبحت قابليتها للاستخدام في الهاتف المحمول إشارة لتحدبد ترتيب المواقع .

بعد ذلك ، تحول 2016 تطوير المحتوى مع ظهور RankBrain في المشهد.

وفي عام 2017 ، كان هناك دفع أكثر أهمية لمزيد من مواقع HTTPS.
وفي عام 2018 سرعة صفحة الجوال عامل مهم جدا لتحديد ترتيب موقعك في محركات البحث.

بعد كل ذلك ، يؤكد جون مولر أن “الاعجاب” هو مفتاح الترتيب الاول في جوجل في Google.

جون مولر

ولكن مع وجود أكثر من مليار موقع إلكتروني على الإنترنت اليوم ، كيف تصنع هذا الاعجاب لموقعك لعام 2019 ؟

شيء واحد أعرفه بالتأكيد هو أن كل عوامل الترتيب هذه كلها مصممة لتكوين تجربة مستخدم أفضل وأكثر روعة.

مع قيام Google بتقييم المواقع استنادًا إلى مئات من عوامل الترتيب ، قد يبدو من المستحيل معرفة أين تهدف استراتيجية محترفي (SEO) لديك في عام 2019.

ولكن الأخبار الجيدة: سوف تستمر إشارات الترتيب في التكيف مع المستخدم دائما وإلى الابد.

وهذا يعني أن اتجاهات محترفي تصدر محركات البحث الجديدة بالفعل لها جذور في الخوارزمية الحالية – ومع قليل من الإبداع والدهاء من محسّنات محرّكات البحث ، من الممكن تمامًا ترتيبك جيدًا في عام 2019.

في حين أن إشارات التصنيف كثيرا جدا ولكن نحن سنزكر سبعة منها فقط مهمة لعام 2019 ، فإن العوامل التي تم إبرازها في هذا المنشور هي العوامل التي أعتبرها الأكثر أهمية لهذا العام.

فيما يلي عوامل الترتيب التي المهمة حقًا في عام 2019 ولماذا.

المطلب اﻷول نشر محتوى عالي الجودة

اهم شئ في اي وقت واي زمان هو المحتوى فإذا كان المحتوى رديئا او منسوخا سيؤدي ذلك إلى حذفه من نتائج البحث.
لذلك لا تزال جودة موقع الويب الخاص بك ومحتوى المدونة حاسما جدا لعام 2019. ولا يزال المحتوى هو الملك.

كما أشار Rand Fishkin في Whiteboard Friday ، إن المحتوى المُحسّن للكلمات الرئيسية لا يزال يحتفظ بقدرة كبيرة على تحسين محركات البحث وتصدره البحث.

المحتوى الخاص بك يحتاج إلى توفير معلومات قيمة. يمكن أن يعود إنشاء الصفحات بدون قيمة حقيقية إلى حذفك من نتائج البحث ، وذلك بفضل تحديث Google Panda و Fred تحديثات خوارزمية البحث .

حتى الأسماء الكبيرة مثل eBay و Apple ليست جديرة بتاج المحتوى.
محتوى سيئ يضر كلا العلامتين التجاريتين

المحتوى عالي الجودة يدور حول إنشاء صفحات تزيد من الوقت على الصفحة ،ومعدل ارتداد أقل ، وتوفر محتوى مفيدًا للمستخدم.
إن المستخدمين يريدون محتوى مفيد لهم ومميز يفيدهم ولا تنسى كما اشرت في موضوعي السابق انت وجوجل تعملان في خدمة المستخدم ( الزائر ) لذلك قدم له افضل ما لديك لكي يرضى عنك.

صفحات المحتوى عالية الجودة يجب أن تفعل أكثر لكبار المحترفين في مجال تصدر محركات البحث اليوم من مجرد مكتوبة بشكل جيد وطويلة الشكل. يجب عليهم أيضًا تغطية المناطق التالية لزيادة تواجدهم في عمليات البحث

النية

تعد معرفة هدف البحث للمستخدمين أمرًا ضروريًا لإنشاء صفحات تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات.
شهدت CoSchedule زيادة بنسبة 594 في المئة في حركة المرور من خلال إعادة تشكيل استراتيجية محتوى SEO الخاصة بهم لتكون أكثر توافقًا مع نية الباحث.

كما قامت Google بتحديث نتائج البحث بمقتطف مميز جديد تم تصميمه لاستعلامات “متعددة الأهداف” .

لفهم الهدف من الباحثين المستهدفين ، تحتاج إلى الغوص في Google Analytics لمعرفة ما يبحث عنه المستخدمون.

يمكن أن توفر لك تقارير مثل البحث في الموقع وتدفق المستخدم فكرة عما يبحث عنه عملاؤك.

يمكنك أيضًا عرض تقرير Search Analytics في Google Search Console. يمنحك هذا التقرير نظرة ثاقبة حول ما يفعله الباحثون للوصول إلى موقعك ونسبة النقر إلى الظهور.

البحث عن الكلمه الرئيسيه لمجالك

على الرغم من أن البحث عن الكلمة الرئيسية في الترتيب ليست ضرورية كما في السابق ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية لا تزال تدعم إنشاء محتوى عالي الجودة. على عكس البحوث التقليدية للكلمات الرئيسية ، اليوم ، تعمل الكلمات الرئيسية كخارطة طريق لإنشاء المحتوى.

من خلال البحث عن المنافسين واستخراج البيانات ، يمكنك اكتشاف جواهر الكلمات الرئيسية ذات متوسط حجم البحث ، ولكن نسبة النقر إلى الظهور عالية للجمهور.

مع استمرار الصناعة في الخفى بشأن التأثير السلبي للبحث عن الكلمات الرئيسية ، يلزمك تحديد كلماتك الرئيسية الأساسية ودمجها في مواضيع مناسبة للباحث الخاص بك.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجرتها Google أن طلبات بحث الأجهزة المحمولة قد زادت بنسبة 60 في المائة على مدار العامين الماضيين. تشرح هذه الدراسة الحاجة إلى تكييف استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك للمستهلك الذي يأتي من الهاتف المحمول.

البحث الصوتي

وفقا لجوجل ،فإن 72 في المئة من الأشخاص الذين يقومون بالبحث ولديهم صوت واضح يستخدمون الصوت في أجهزتهم لسهولته.

من الواضح أنه منذ نمو مساعدي الذكاء الاصطناعي مثل سيري وأليكسا وكورتونا ، هناك طريقة جديدة للبحث قادمة.

المقتطفات

تستخدم المقتطفات المنسقة لترميز النص والبيانات لتحسين الرؤية في نتائج بحث Google.

قد تعني المقتطفات المنسقة صورًا أو تقييمات على نتائجك (والتي تعد قياسية بالنسبة للوصفات) مثل هذا.
تقييمات

يمكن أن تؤدي المقتطفات المنسقة إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور وتقليل معدل الارتداد لأن ذلك يمنح المستخدمين المزيد من معاينة المحتوى الخاص بك قبل النقر فوقه.

إذا كانت SERPs هي الباب الأمامي لشركتك ، فإن صفحات المحتوى الخاصة بك تكون داخلية ، وتُظهر للمستخدمين أن موقع الويب الخاص بك ( منتجاتك أو خدماتك) يستحق وقتهم.

من خلال بناء محتوى عالي الجودة لموقع الويب الخاص بك ، فإنك تنشئ مكانًا دافئًا وجذابًا للمستخدمين ومحركات البحث ليصبحوا فيه دائما.

الطلب الثاني توافق موقعك مع الجوال

هل تتذكر أنه عندما يكون إصدار الجوال لموقع الويب الخاص بك ، الذي تمت استضافته على m.URL.com ، هو الشيء الموصى به؟

على الرغم من أن ذلك لن يؤذيك ( يضرك ) كثيرا الآن ، إلا أن المزيد من مواقع الويب تبتعد عن طريقة موقع ويب للجوال هذا ونحو بناء مواقع ويب سريعة الاستجابة بدلاً من ذلك.

على الرغم من أن Google قد أعلنت أنها لا تؤيد بشكل عام أي طريقة محددة للقيام بمواقع الويب الخاصة بالهواتف المحمولة (سواء كانت عناوين URL تستجيب أو ديناميكية أو منفصلة) عندما يتعلق الأمر بالتصنيفات ، فإن موقع الويب المتجاوب هو التنسيق الموصى به .

صرحت Google أن التصميم المتجاوب يساعد “الخوارزميات الخاصة بهم في تعيين خصائص الفهرسة بدقة إلى الصفحة بدلاً من الإشارة إلى وجود صفحات سطح المكتب / الجوال المطابقة.”

في عصر مؤشر الجوال الأول ، يعد موقع الويب للجوال الخاص بك شريان الحياة لوجودك في صدارة محركات البحث (SERPs). للبقاء في المقدمة، اتبع إرشادات Google وتأكد من مطابقة المحتوى الخاص بك بشكل متطابق على سطح المكتب والجهاز المحمول.

الطىب الثالث شهادة SSL لموقعك

منذ عام ونصف تقريبًا ، كتب الدكتور بيت جيه. مايبرز أن 30 بالمائة من صفحة Google الأولى كانت تستخدم HTTPS.

على الرغم من أن التحول إلى HTTPS لن يضر بالضرورة بموقعك ، فقد حدثت عدة تغييرات منذ أن أعلنت Google لأول مرة عن HTTPS كإشارة تصنيف في عام 2014 .

في عام 2017 ، أعلنت Google أن متصفح Chrome (الذي يستخدمه 45٪ منا) سيبدأ في وضع علامة على المواقع على أنها “غير آمنة” في شريط URL عندما لا تكون HTTPS. وبعد إعلان التحذير النهائي الخاص بهم ، يمكنك البدء في رؤية زيادة في مكابس الارتداد إذا لم تقم بالانتقال.

إليك ما سيبدو عليه Chrome عند تطبيق HTTPS:

كل هذا يدل على أن Google تعتقد أن HTTPS ضروري.

ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي التبديل إلى HTTPS (و SSL ، أثناء العمل معًا) إلى جلب الكثير من المشكلات المتعارف عليها إلى موقعك إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح.

على الرغم من أنه لم يُظهر أنه يُحدث تأثيرًا كبيرًا على مُحسّنات محرّكات البحث بنفسه ، فقد يعني تحديث Chrome أن تبديل موقعك (بواسطة أشخاص ذوي خبرة) يستحق ذلك.

الطلب الرابع تحسين تحربة المستخدم في موقعك

خبرة المستخدم (UX) لها تأثير على مُحسنات محركات البحث.

إذا كنت لا تفكر في خبرة المستخدم ( UX )، سينتهي موقع الويب الخاص بك في سلة المهملات.

في الواقع ، سيتوقف 38 في المائة من الأشخاص عن التعامل مع موقع ويب إذا كان المحتوى والمظهر غير جذابين.

شهدت Main Street host ، وهي وكالة تسويق رقمية ، زيادة بنسبة 66 في المائة في عدد مرات مشاهدة الصفحة على صفحات الملف الشخصي للمحامي من خلال تحديث المحتوى وتحسين أزرار الحث على الشراء.

وشهد EzoicEzoic زيادة بنسبة 186 في المائة في الأرباح لكل 1000 زائر بعد إنشاء UX .

تنظر محركات البحث إلى وقت عدم تفاعل المستخدم إشارة لمعرفة مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم في أحد المواقع قبل النقر على زر الرجوع للعودة إلى نتائج البحث.

يعد تصميم تجربة مستخدم تتناغم بشكل جيد مع مُحسنات محركات البحث لديك أمرًا حيويًا إذا كنت ترغب في النجاح في تصدر نتائج محركات البحث SERPs. إنه مثل اختيار أغنية Backstreet Boys التي تريد غناء الكاريوكي لها. حتى لو كان الأداء جيدًا ، وإذا تم إيقاف تشغيل الأغنية ، فلن يغني أحد معك.

بنية الموقع

بنية الموقع هي مكون ذو صلة بتجربة المستخدم وله تأثير كبير على تحسين محركات البحث (seo)

يدعيJohn Doherty من CredoCredo ، “أحد أكبر التغييرات التي يمكننهم إجراؤها هو إصلاح بنية الموقع الخاصة بهم .”

اعلم انه كلما كان شكل موقعك افضل كلما كان ذلك افضل بالنسبة للزائر فإذا اعجب به الزائر فاضمن تصدرك لمحركات البحث في عام 2019.

لا تساعد بنية الموقع المستخدمين فقط في العثور على ما يبحثون عنه من خلال تحسين تنقله في المواقع ، ولكن يمكنها أيضًا مساعدة برامج زحف محركات البحث في العثور على المزيد من الصفحات على موقع الويب خاصتك.

باختصار ، يجب أن تكون مواقع الويب الخاصة بك سهلة الاستخدام مريحة للعينين.

يجب أن تكون جميع الصفحات في موقعك مبسطة قدر الإمكان.

يجب أن يستغرق الأمر مع المستخدم من ثلاث إلى أربع نقرات فقط للعثور على أي صفحة على موقع الويب خاصتك. على الرغم من أن هذا غير ممكن دائمًا للمواقع الكبيرة ، إلا أن هناك طرقًا لمساعدة المستخدمين على البحث والعثور على الصفحات داخليًا التي تضمن أن يجدوا ما يحتاجون إليه.

الطلب الخامس تحسين سرعة موقعك

منذ فترة وأصبحت سرعة الموقع رسميًا الآن عامل تصنيف من تصنيفات Google المهمة للجوال .

نظرًا لأن مؤشر Google للجوال أولاً بدأ ينتشر ببطء هذا العام والأخير ، يظل الجوّال المفضل لدى Google.

كلما زادت سرعة تحميل مواقعك ، زاد عدد الزوار والأرباح التي ستجنيها من الاعلانات وغيرها .

بالنسبة لشركة Amazon ، يمكن أن تبلغ تكلفة المبيعات في ثانية واحدة 1.6 مليار دولار كل عام. ووجدت التليجراف ، وهي جريدة بريطانية ، أن التأخير لمدة أربع ثوان قلل من عدد مرات مشاهدة الصفحة بنسبة 11.02 في المئة .

لماذا تتحمل هذا الخطر؟

هناك أدوات متاحة لاختبار متوسط سرعة صفحة الموقع. وتكون العديد من الإصلاحات سهلة نسبيًا إذا تم تنفيذها بواسطة شخص يعرف ما الذي يقومون به (على سبيل المثال ، لا يعرف الجميع كيفية “تصغير JavaScript”).

معاينة جافا سكربت

يؤدي التحميل الأسرع لصفحات موقعك إلى الحصول على تجربة أفضل بشكل عام بالنسبة للمستخدم ، وبالتالي تحرك Google نحو جعله عامل تصنيف للجوال.

الطلب السادس السيطرة على التحسين موقعك

يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتجربة المستخدم تحسين موقعك ، والذي يتعامل مع المكونات الفنية لموقعك في تحسين محركات البحث. هذه الجوانب موجودة منذ سنوات وما زالت تؤثر بشكل كبير على ظهور موقعك في نتائج البحث (SERP) للكلمات الرئيسية المستهدفة.

شهد الطائر المحاكي زيادة بنسبة 62 في المائة في حركة المرور بمجرد تحديث علامات H1. كما زادت نسخة العلامة التجارية الجديدة من حركة المرور العضوية بنسبة 48 في المائة عن طريق تنظيف البيانات الوصفية وهيكل الربط الداخلي.

هل يستحق كل هذا العناء؟ أنا اعتقد ذلك.

يمكن أن يساعد تحسين موقع الويب الخاص بك في العثور على المحتوى عالي الجودة الحالي بشكل أسرع بواسطة محركات البحث والمستخدمين.

فيما يلي بعض الطرق التي سيظل بها التحسين على الصفحة تأثيرًا كبيرًا في عام 2019:

البيانات الوصفية

تتضمن هذه المعلومات علامة العنوان واوصاف الصفحة – المعلومات الخاصة بمواقعك التي يراها المستخدمون في نتائج البحث (SERPs).
وجدير بالذكر ان المقتطف الذي يظهر تحت العنوان في نتائج محركات البحث ليس له طول محدد.

تقوم Google أحيانًا بسحب المحتوى من الصفحة وإدراجها ديناميكيًا على أنها الوصف في نتائج محركات البحث (SERPs) عندما تتوافق بشكل أفضل مع استعلام المستخدم.
إليك كيف يمكن أن يبدو ذلك:

 

بصيغتها الحالية ، اكتب أفضل العناوين والوصف لصفحاتك ، لكن ضع في اعتبارك أنه لن يتم استخدامها دائمًا.

هيكل الرابط الداخلي

تساعد بنية الارتباط الداخلي المستخدمين ومحركات البحث في العثور على الصفحات بشكل أفضل.

يتحدث كوري موريس ، نائب رئيس التسويق لشركة Voltage ، عن تحديد أولويات هيكل الربط الداخلي في خمسة مجالات مختلفة:

مساعدة المستخدمين.في التحرك بسهولة في موقعك (على سبيل المثال ، أين يذهب الزوار بمجرد وصولهم إلى موقعك). فهىتقوم بإنشاء خارطة طريق حول مواضيع محتوى التي يحبها الزائر .وهى تساعد فيتحديد أولويات فهرسة صفحات معينة في موقعك.

ما يعنيه هذا هو أن استراتيجيتك لكيفية ارتباطك بصفحات مختلفة على موقعك يجب أن تكون محورها المستخدم أولاً ، ثم يمكنك التركيز على كيفية توجيه الحركة إلى مجموعة أساسية من الصفحات.

فكر في الطريقة التي يمكن أن تساعد بها بنية الارتباط الداخلي في توجيه المستخدمين نحو إكمال التحويل من الاشتراك في الرسائل الإخبارية الخاصة بك إلى استكمال طلب العرض التوضيحي المباشر وغيرها من اﻷمور.

الطلب السابع الحصول على روابط خلفية (باكلينك) ذات جودة عالية وموثوقة

ستستمر الروابط الخلفية في كونها واحدة من مكونات محترفي السيو (SEO ) الرائدة إذا كنت ترغب في تصنيف جيد في عام 2019.

تجاهل أولئك الذين يقولون أنه يمكنك تحقيق النجاح دون روابط خلفية. على الرغم من أن بعض المواقع يمكنها فعلاً ذلك وتتقدم محركات البحث، فمن السخف عدم اتباع استراتيجيات بناء الروابط الخلفية القوية هذه.

دراسات حالة الزائر: تتم مشاركة هذه من قبل الزائر نفسه ويمكن أن تشمل معلومات مثيرة حول كيفية معرفة ما يريدون ، والتي يمكن أن تساعد في الحصول على محتوى عالي الجودة يهتم به الزوار.

تقارير الخبراء: قد تكون هذه في بعض الأحيان مبالغًا فيها ، لذا ركز على المعلومات القيمة التي لا توجد في أي مكان آخر

Infographics: لا يزال يتم مشاركتها بشكل مكثف عبر الإنترنت وهي طريقة رائعة لتوفير عرض فوري للبيانات حول موضوع معين. يمكن أن تكون ممتعة وغنية بالمعلومات ، وعادة ما يتم إعادة نشرها على المدونات ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

محتوى آخر يسلط الضوء على المؤثرين: يمكن أن يشمل هذا ملفات صوتية أو مقابلات فيديو، فمثلا تقوم بعمل مقابلة صوتية مع محمد رمضان وتقوم بسؤاله بعض الاسئلة ونشرها على موقعك ووسائل التواصل اﻹجتماعي من المؤكد انك سوف تحصل على عدد كبير من الزوار لموقعك والمنتمين له الذين ينتظرون منك المزيد

استطلاعات الرأي: يقوم العديد من الناشرين بإجراء استطلاعات سنوية حول المحتوى الذين يحبونه والذي لا يحبونه، والتي أصبحت معروفة (ومذكورة جيدًا) في كل مرة يتم إصدارها. كثيراً ما يتم ربط تقارير معهد تسويق المحتوى عن B2C وتسويق محتوى B2B من قبل ناشرين وكتاب آخرين يرغبون في توضيح نقاطهم.

محتوى أو أدوات مجانية: قد يشمل ذلك محتوى طويل مثل الكتب الإلكترونية ، أو أدوات مفيدة مثل الاختبارات والتقارير الشخصية التي توفر للمستخدمين المعلومات المفيدة التي لم يعرفوها من قبل. من الأمثلة الجيدة على الأدوات المجانية جميع الآلات الحاسبة على موقع ديف رامزي .

في حين أن الروابط الخلفية قد تفقد قيمتها على مدى العقود القليلة المقبلة ، إلا أنها لا تزال إشارة تصنيف نشطة.

واخير اريد ان اقول لك لا تركز على شروط السيو بل ركز على إرضاء المستخدمين اولا فانت اذا ارضيته ان كدا قمت بتنفيذ شرط السيو الاول والافضل .

× راسلنا على الواتس