ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي وكيف يفيدني ارتفاعهما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم زوار موقع فينسيا الكرام اهلا بكم في تدوينة جديدة التي سنتحدث فيها عن الدومين والبيج اثورتي وفي النهاية سنتحدث عن كيفية الاستفادة منهما ولنبداء بتعريف الدومين اثورتي

ما هو الدومين اثورتي ؟

الدومين اثورتي بالانجليزية “Domain Authority”  هو عبارة عن مقياس يقوم بيقاس قوة النطاق الخاص بك وهو يعطيك بيانات حول تصنيفك في نتائج محركات البحث (SPERs) ولقد انشأته منظمة Moz

وهى تقوم بتحديد ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث ، ويتم التصنيف من الدرجة من 100% وكلما زادت درجاتك يدل ذلك انك تسطيع المنافسة بشكل اكبر في محركات البحث

كيفية حساب الدومين اثورتي “Domain Authority”

تتم عملية حساب الدومين اثورتي “Domain Authority” من خلال تقييم موقعك بناء على عدة عوامل ، منها ربط موقعك بالنطاقات اﻵخرى وعدد الروابط الكلي لموقعك.
يرجى العلم ان الدومين اثورتي “Domain Authority” انه يستعمل للمقارنة فقط ، لمقارنة موقعك مع باقي المواقع وليس له تأثير على محركات البحث.

ما هو الدومين اثورتي “Domain Authority” الجيد

حقيقة يجب ان تعرفها انه لا يوجد شئ اسمه اثورتي جيد او سيئ لان الدومين اثورتي “Domain Authority”لانه لا يستخدم سوى للمقارنة فقط بين المواقع فتجد ان Wikipedia.org له دومين اثورتي مرتفع بسبب انه متصدرة دائما محركات البحث وهناك شركات صغيرة ذات دومين اثورتي اقل ، لذلك لا يوجد دومين اثورتي جيد او سيئ

ما هى الادوات التي تقييس الدومين اثورتي “Domian Authority

هناك عدد قليل من أدوات معرفة الدومين اثورتي المتاحة على الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لمعرفة الدومين اثورتي لموقع الويب الخاص بك.
الاداة الأولى هى الاداة الرسمية لـ Moz open site  حيث تكتب فيه نطاقك أو عنوان المجال الفرعي ، وسيظهر لك الدومين اثورتي خاصتك.

إذا كنت تستخدم متصفح Chrome أو Firefox ، فيمكنك استخدام اضافة MozBar للتحقق من الدومين اثورتي والبيج اثورتي لموقعك او اي نوقع آخر ، وحقيقة انصحك ان تقوم بتركيب الاضافة لمتصفحك فهى مجانية تماما.

حيث تعمل عوامل تصنيف الدومين اثورتي من أكثر من 40 إشارة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك البدء في تنفيذها الآن لزيادة الدومين اثورتي لموقع الويب الخاص بك.

اوﻵ فهم ادوات MozRank و MozTrust جيدا

ما هو MozRank؟

يتم قياس MozRank بناءً على ملف تعريف الارتباط للدومين خاصتك.واعلم انه يتم حسابها لأي صفحة ويب على الإنترنت بناءً على عدد الروابط التي تشير إلى موقعك ( الروابط الخلفية ).

إلى جانب انه تلعب جودة الصفحات التي تشير لموقعك أيضًا دورًا رئيسيًا في تقييم موقعك .  حيث ستوفر محموعة من الصفحات عالية الجودة التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك تصنيف MozRank أفضل من الكثير من الروابط منخفضة الجودة تشير إلى موقع الويب الخاص بك.

يتم قياس MozRank على مقياس من 0-10 ، 10 هو الأعلى.
واعلم ان متوسط ​​تصنيف MozRank لموقع ويب على الإنترنت هو 3من10.

ما هو MozTurst؟

مثل MozRank ، MozTrust أيضًا على الروابط. مع MozTrust ، ما يقاس هو مدى ارتباطك بموقع موثوق به على الويب. على سبيل المثال ، عادة ما يتم اعتبار موقع ويب حكومي أو موقع ويب .edu كمواقع موثوق بها. إذا كنت مرتبطًا مع موقع واحد مع نطاق (.gov او .edu )، فمن الأرجح أن تحصل على تصنيف MozTrust أفضل. فكر في MozTrust كترتيب للرابط الذي يشير إليك وموقعك .

يتم قياس MozTrust أيضًا على مقياس من 0 إلى 10 ، ويمكنك زيادة تصنيف MozTrust من خلال الحصول على روابط من مواقع موثوق مثل (ويكيبيديا ، والمواقع الحكومية ، ومواقع الجامعات ، إلخ).

العوامل التي تؤثر على MozTrust:

1- مواقع الويب التي تقوم بالارتباط بها:   قم دائمًا بالربط بصفحات الويب عالية الجودة متى كان ذلك ممكنًا ، ولا ترتبط بمواقع البريد العشوائي أو المواقع غير القانونية.
2- معلومات تسجيل النطاق: أن معلومات تسجيل النكاق الخاصة بك يمكن أن يلعب أيضًا دورًا مهمًا في تحديد عامل الثقة لنطاقك. إذا كان لديك 10 مواقع ويب بها نفس معلومات تسجيل النطاق أو ما شابهها ، و 8 من كل 10 مواقع ويب سيئة ، فقد يصعّب عليك كسب ثقة محركات البحث وMoz.

3- تفاعل المستخدم وبياناته: يعتمد هذا على كيفية تفاعل المستخدمين على الويب ، ويتم جمعه عبر مصادر مختلفة مثل شريط أدوات Google ، تحليلات Google ، خدمة الواي فاي المجانية.

4- عمر النطاق: اسمح لنطاقك بالاستمرار لاكبر مدة ممكنة ، لان ذلك يعطيك ثقة اكبر من محركات البحث.  حاول ألا تغير النطاق الخاص بك مرارًا وتكرارًا.إذا كنت مدونًا على BlogSpot ، فمن الجيد استخدام اسم نطاق مخصص من البداية .

ملاحظة: قد تلاحظ وجود موقع ويب أو صفحة ويب بها نسبة عالية من MozRank ولكنها منخفضة من MozTrust. هذا على الأرجح لأنه من السهل التعامل مع MozRank من خلال بناء الكثير من الروابط في فترة زمنية قصيرة وهذا يعتبر نشر عشوائي وهو مضر جدا بموقعك.

كيفية تحسين الدومين اثورتي:

من خلال تحسين الدومين اثورتي الخاص بك ، فأنت تزيد من فرصك في تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. فكر في الدومين اثورتي كطريقة لحساب  مدى تنافسية موقع الويب خاصتك في بحث Google . كلما زاد الدومين اثورتي، زادت صعوبة التفوق عليك. وبالمثل ، عندما تعمل على بناء الروابط لمدونتك ، يجب أن تحاول الحصول على روابط من مواقع الويب التي تتمتع بدومين اثورتي مرتفع.

وايضا بصفتك مدونًا ، يجب أن تهتم بالعاملين التاليين:

زيادة الدومين اثورتي لمدونتك و الحصول على روابط خلفية من مواقع أخرى ذات دومين اثورتي مرتفع.

كيفية تحسين الدومين اثورتي

باختصار شديد كلما تحسن ترتيب موقعك في محركات البحث تحسن الدومين اثوراي الخاص بك ، فاحرص على تحسين ترتيبك في محركات البحث لكي يتم تحسين نقاطك في الدومين اثورتي.

واﻵن بعد ان انتهينا من شرح الدومين اثورتي ننتقل إلى شرح البيج اثورتي تابعوا معي

ما هو البيج اثورتي؟

البيج اثورتي باﻹنجليزية “page Authority هو مصطلح للسيو يستخدم لوصف احتمال العثور على صفحة محددة من موقعك على محركات بحث .
يعتمد البيج اثورتي على مقياس من 0 إلى 100 وتتناول أهمية المعلومات والروابط داخل صفحات الموقع مع بعضها البعض.
فهو يظهر فرص ظهور صفحتك على محركات البحث .
واعلم ان الدومين اثورتي مرتبط بالصفحات الموجودة داخل المواقع ، وليس بالموقع نفسه.

كيف يمكن تحسين البيج اثورتي

مع تغير خوارزميات محركات البحث باستمرار ، يريد الجميع معرفة سر الحصول على المرتبة الأعلى في صفحة نتائج البحث ،ومع ذلك فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد سر لتصدر محركات البحث.وما يدل على ذلك ان  أصدرت Google الآلاف من براءات الاختراع على الخوارزمية التي تساعدنا على إخبارنا بكيفية عمل الترتيب في نتائج البحث. لقد بحث خبراء سيو محرّكات البحث عن الطريقة في كيفية اكتساب المواقع لمزيد من البيج اثورتي وجعل تصنيفها أعلى ، وتعمقوا في Google لتحديد الكريقة التي تجعل صفحات المواقع تتصدر محركات البحث
بعض العوامل التي يعتقد أنها تؤثر على الترتيب وتشمل:

1- محتوى جديد وعالي الجودة

كان يُعتقد أن تحسين محركات البحث في مرحلة ما يتعلق بالكلمات المفتاحية الرئيسية. قد تغمر مواقع الويب صفحاتها بالكلمات الرئيسية ذات الصلة لزيادة تصنيفها على محركات البحث. الجانب السلبي هو أن المحتوى أصبح منخفض في جودته ، وأكثر من مصدر إزعاج أكثر من أي شيء آخر.
على مر السنين سعت Google إلى التخلص من هذه المواقع وزيادة ترتيب المواقع ذات المحتوى الجديد وذات الجودة العالية في محتواهها.

كما قال خبراء السيو ، بان المحتوى هو الملك.  تميل محركات البحث الآن إلى رفع المواقع ذات المحتوى الاعلى جودة الذي يحتوى على
●جديد ومثير للاهتمام
●تحديث المحتوى بشكل دوري
● سهل في قرائته وممتع

روابط خلفية تشير لصفحات موقعك

امتلاك معلومات رائعة على صفحاتك لا يجذب محركات البحث إلى موقعك ،
يمكنك بناء سمعة جيدة لموقعك عن طريق نشره في المواقع ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك .
يُعد إنشاء روابط خلفية تشير إلى صفحتك من مواقع أخرى طريقة رائعة لزيادة البيج اثورتي.تعمل هذه الروابط على زيادة الزوار إلى موقعك .

إضافة الصور لمقالاتك

النص ليس هو العامل الوحيد المهم في تحسين محركات البحث! مع إمكانيات محرك البحث لتصفح الصور ، أصبحت هذه الصور أكثر أهمية من أي وقت مضى.
ولكن كيف يمكن للأشخاص العثور على موقعك من خلال الصور؟قم بدمج الصور ذات الصلة في صفحاتك وقم بتضمين نص ALT وصفي بحيث يمكن العثور على هذه الصور في محركات البحث. سيؤدي المزيد من حركة المرور إلى الصورة إلى توليد المزيد من الحركة إلى موقعك.

بينما تستمر العوامل الأخرى في لعب دور في سلطة الصفحة ، فإن تضمين هذه الأفكار البسيطة البسيطة يساعدك على البدء في الاتجاه الصحيح.

كيف يفيدني الدومين اثورتي / البيج اثورتي

حقيقة لا يؤثر الدومين اثورتي او البيج اثورتي في تصنيف موقعك في محركات البحث ، بل هو عبارة عن مؤشر يقييس اداء موقعك فقط فكلما تحسن موقعك في محركات البحث كلما تحسن الدومين والبيج اثورتي لموقعك

وهكذا اكون انتهيت من مقالنا لليوم الذي تحدثنا فيه عن الدومين والبيج اثورتي وعن كيف يفيدان موقعك اتمنى ان اكون افدتكم بعملوماتي هذه وشكرا لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

× راسلنا على الواتس