تعرف على كيفية إنشاء موقع ووردبريس

لماذا ووردبريس أفضل خِيار عند إنشاء المواقع؟

فوائد نظام ووردبريس عدّة ولا تحصى، ما جعله النظام الأفضل في إدارة المحتوى بالنسبة للكثيرين، فهناك أكثر من 42% من مواقع الويب في عالم الإنترنت تعتمد كليًا على منصة ووردبريس من بينها مواقع شهيرة تابعة لمنظمات عالمية كبرى، مثل وكالة رويترز للأنباء، وغرفة أخبار موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، والموقع الرسمي للبيت الأبيض، والموقع الرسمي لقناة BBC America الإخبارية، وغيرهم الكثير.

وتؤكد منصة ووردبريس أن إجمالي عدد زوار المواقع التي يدعمها موقع WordPress.com يصل إلى أكثر من 409 مليون زائر شهريًا، لكن لماذا يعد نظام ووردبريس الأنسب عند إنشاء موقع أو متجر إلكتروني أو مدونة ووردبريس مميزة؟
أولًا: التحكم في موقعك بحرية تامة

طالما أطلقت موقعك من خلال نظام ووردبريس، فإنه بإمكانك التحكم بحرية تامة في صفحات الويب أو تصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك، فأنت لست بحاجة للاتصال بمصمم أو مطور الويب للقيام ببعض التعديلات الخفيفة، لأن بمقدورك إجراء هذه التحديثات ببساطة ويسر دون قلق.
ثانيًا: إنشاء متجر إلكتروني وإدارته بسهولة

يمكنك الآن البدء في إنشاء متجر إلكتروني أو موقع لشركتك من أي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت، دون مقابل مادي إذا رغبت في ذلك، فهذا الأمر لن يتطلب منك سوى دقائق قليلة، خاصةً أن منصة ووردبريس تتسم بسهولة الاستخدام. كما تستطيع إدارة المحتوى الرقمي بخطوات بسيطة، فلن تكون بحاجة إلى بذل مجهود ذهني كبير، إذ أصبح لديك القدرة على حذف أو تعديل أي محتوى في ثوانٍ من خلال لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بموقعك.
ثالثًا: تحسين موقعك في محركات البحث SEO

يسعى أصحاب المواقع الإلكترونية والمتاجر الرقمية إلى تصدر مواقعهم في الصفحة الأولى بمحركات البحث أو ما يعرف بتحسين محركات البحث على موقعك SEO. وهذا توفره منصة ووردبريس لمستخدميها من خلال الإضافات المتخصصة لتحسين السيو داخل المحتوى الرقمي قبل نشره على صفحات الويب.

وهذا يؤكد أن نظام ووردبريس صديقًا ودودًا لتحسين محركات البحث SEO، ما يتيح لأصحاب المواقع المزيد من الزيارات لصفحاتهم، ومن ثم المساهمة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى الجمهور المستهدف من خلال البحث العضوي عبر محركات البحث دون تحمل تكلفة الإعلانات أو الاستعانة بفرق التسويق الرقمي، وبالتالي يساعدك في توسيع قاعدة العملاء ونمو المبيعات وزيادة الإيرادات.

ويؤكد القائمون على منصة ووردبريس أن أدوات تحسين محركات البحث في النظام تندمج تلقائيًا مع أفضل الممارسات العالية في مجال تحسين محركات البحث. بينما أشار موقع Search Engine Journal المعني بصناعة تحسين محركات البحث، أن موقع ووردبريس دوت كوم يعدّ النظام الأفضل من بين أنظمة إدارة المحتوى Content management system، إذ يمكن استثماره في نجاح تحسين محركات البحث.
رابعًا: لا يشترط تعلم لغات البرمجة

أهم ميزة يتمتع بها ووردبريس وتجعله من أشهر أنظمة إدارة المحتوى وأكثرها شيوعًا، تتمثل في عدم اشتراط تعلم لغات البرمجة التي تُعد معقدة بالنسبة للكثيرين. وهذا يرجع إلى كون البرنامَج بمنزلة نظام قائم بذاته ولا يحتاج إلى لغات البرمجة مثل HTML. إذ يمكنك إنشاء صفحة ويب وتحديد أحجام الخطوط، وتغيير أنماطها وإضافة الصور ومقاطع الفيديو ووصف الموضوع والعنوان، وما إلى ذلك دون تعلم البرمجة.
خامسًا: التفاعلية مع الجمهور المستهدف

يُعد نظام ووردبريس الاختيار المثالي لتقوية العلاقات بين العلامات التجارية والمستهلكين والعملاء المحتملين، إذ يساعدك هذا النظام المذهل في التفاعل مع جمهورك المستهدف من خلال توفير خاصية التعليق على الموضوعات التي تنشرها في صفحات الويب، وإمكانية مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة، ومن ثم تحقيق عنصر التفاعلية الذي يعكس مكاسب عدّة لشركتك على المدى البعيد.

ولم تقتصر التفاعلية على ذلك فحسب، إنما يمكنك إعداد اشتراكات البريد الإلكتروني، والقدرة على إبلاغ العملاء الحاليين والمحتملين بأحدث المنشورات والتدوينات، إلى جانب إضافة تقويم الأحداث ومعارض الفيديو وموجز فيس بوك وتويتر والعديد من الوظائف الحيوية لموقعك، مما يمنحك الفرص الثمينة لزيادة الولاء والثقة في علامتك التجارية.
سادسًا: تنزيل إضافات خيالية لنمو أعمالك

تتيح منصة ووردبريس للمطورين والمستخدمين ما يزيد عن 55 ألف إضافة تساعدك على بناء موقع متكامل وشامل بغرض نمو أعمالك وزيادة عدد عملائك، مثل إضافة HubSpot WordPress Plugin التي تسمح للمستخدمين بتوفير النوافذ المنبثقة، ومحادثات الدردشة مباشرةً على موقعك الإلكتروني دون تعقيد.
سابعًا: زيادة سرعة تحميل صفحات الويب

إذا كنت تريد إجراء المزيد من عمليات البيع من خلال متجرك الإلكتروني، فأنت بحاجة شديدة إلى سرعة فائقة في تحميل صفحات الويب الخاصة بمتجرك، وهذا ما يميز المواقع الإلكترونية التي يتم إنشائها من خلال نظام ووردبريس، لا سيما أنه يساعدك بشكل كبير في تحسين تجربة المستخدم.

وتشير الإحصائيات إلى أن مستخدمي الإنترنت قد يغادرون صفحة الويب إذا استغرق تحميلها أكثر من ثلاث ثوانٍ، وأن نصف مستخدمي الويب يتوقعون تحميل صفحة الموقع قبل أن تستغرق ثانيتين. لذا يهتم نظام وردبريس بسرعة تحميل الصفحات وتحسين أداء مواقع الويب، بواسطة خاصية التخزين التلقائي والمؤقت للمتصفح.
ثامنًا: التصاميم الجذابة مصدر إلهام العملاء

بأي حال من الأحوال، يتطلب إنشاء المواقع أو المتاجر الإلكترونية تصاميم مميزة تناسب النشاط أو الغرض الذي أُطلق من أجله. وهذا متاح في نظام ووردبريس، إذ يوفر العديد من التصاميم الجذابة والممتعة عند إنشاء المواقع أو تحديثها. تعدّ هذه التصاميم مصدر إلهام للعملاء وتوفر لهم تجربة مستخدم جيدة للغاية.

كما أن هذه تصاميم أنيقة تتبع اتجاهات تصميم الويب الحديثة، مثل إضافة الرسوم المتحركة الخفيفة لجذب انتباه الجمهور المستهدف، وذلك يمكّن المستخدمين والعملاء من التنقل بين صفحات الموقع والوصول إلى الهدف بسهولة، سواء كان إتمام عملية شرا

× راسلنا على الواتس